العناوين الرئيسيةسياسة

“عرنوس”: سوريا تدين العدوان “الإسرائيلي” على مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق

قال رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس خلال زيارته مقر سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق، الثلاثاء، إن “الحكومة السورية تدين وتستنكر العدوان الإرهابي “الإسرائيلي” الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء”.

وأعرب “عرنوس” خلال لقائه السفير الإيراني بدمشق “حسين أكبري” عن تعازيه بالشهداء الذين ارتقوا جراء العدوان، الاثنين، متمنياً الرحمة والسلام لأرواحهم الطاهرة والشفاء العاجل للجرحى، بحسب ما أوردته وكالة “سانا”.

وقال رئيس مجلس الوزراء: إن “كيان الاحتلال “الإسرائيلي” الخارج عن القوانين والمواثيق الدولية، يستكمل بهذا الاستهداف لمؤسسة دبلوماسية تحرّم الاتفاقيات الدولية الاعتداء عليها، إجرامه الإرهابي من غزة وكامل فلسطين إلى لبنان وسوريا، محاولاً جر المنطقة إلى مخاطر لا تحمد عقباها”.

ودعا “عرنوس” “المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في لجم هذا الكيان الغاصب للحقوق والذي يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن “ما حدث لن يثني شعوب ودول المنطقة عن السعي لتحصين سيادتها وقرارها الوطني المستقل واستعادة حقوقها، فالنصر حليف الحق وأصحاب الحق. وأكد أن الاحتلال لن يستطيع التأثير على العلاقات الاستراتيجية التي تربط سوريا وإيران”.

وكانت أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، وأدى إلى استشهاد عدد من الأبرياء، مؤكدة وقوف سوريا إلى جانب إيران إزاء الاعتداءات التي تتعرض لها.

يذكر أن العدو “الإسرائيلي” شن عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، ما أدى إلى ارتقاء وإصابة كل من كان داخل المبنى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى