العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بمشاركة 30 فناناً.. إقامة معرض “مدانا ألوان 5” في حديقة الدبلان بمدينة حمص

أقام مشروع مدى الثقافي، الأحد، معرضاً فنياً تشكيلياً تحت عنوان “مدانا ألوان 5″، وسط حديقة الدبلان بمدينة حمص.

 

وقال مدير مشروع مدى، رامز حسين، لتلفزيون الخبر إن: “الملتقى شهد مشاركة 30 فناناً من مختلف الأعمار بلوحات من مختلف المدارس الفنية، وحولوها إلى لوحات جميلة تنبض بالحياة وتعكس جمال بلادنا وحضارتنا وتراثنا العريق”.

وأضاف “حسين”: “اخترنا إقامة الملتقى في الطبيعة وعلى مرأى الناس لعدة أسباب، باعتبار أن الفن التشكيلي حالة مهمة في الثقافة السورية وعنصر أساسي في الارتقاء بذوق وثقافة المجتمعات، وأردنا إفساح المجال لأكبر شريحة من الناس كي تتذوق الفن”.

من جهته، قال المشرف على الملتقى، الفنان التشكيلي فريد وسوف لتلفزيون الخبر إن: “أهمية الملتقى تكمن في تنشيط الحركة الفنية في حمص بهدف التعارف وتبادل الأفكار والآراء الفنية، و تحقيق التواصل بين الأجيال لمناقشة المواضيع الفنية وفتح المجال أمام المواهب الواعدة”.

 

وأعرب عدد من الفنانين المشاركين عن فرحتهم بالمشاركة في الملتقى والرسم المباشر أمام الناس، ما شكل فرصة لعرض الإبداعات الفنية وإبراز التنوع في الأساليب والمستويات على الساحة الفنية.

 

وقالت الفنانة التشكيلية رباب زين الدين لتلفزيون الخبر إن: “المشاركة في الملتقى أمام المارة له نكهة خاصة، حيث يولد الاحتكاك بهم نقاشات فنية مهمة، بينما أشارت كوثر رمضان إلى أن الرسم يعبر عن كل مشاعر الانسان التي تظهر عبر الريشة واللون”.

 

يذكر أن الملتقى يمتد لأربعة أيام في حديقة الدبلان من الساعة العاشرة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى