العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ: منخفض جوي يبدأ بعد ظهر الأحد وتحذيرات من سرعة الرياح

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، “شادي جاويش”، لتلفزيون الخبر، أن “منخفض جوي يبدأ تأثيره خلال ساعات بعد ظهر ومساء الأحد، يكون تأثيره بشكلٍ خاص على المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية، على شكل زخات رعدية مصحوبة بتساقط لحبات البَرَد أحياناً، تحديداً المناطق الشرقية”.

وأوضح “جاويش”، أنه “خلال نهار الاثنين، ينتقل تأثير المنخفض تدريجياً إلى باقي المناطق، على شكل أمطار متفرقة تشمل المناطق الغربية والشمالية والوسطى”.

وأردف “جاويش”، أنه “تبقى الفرصة نهار الثلاثاء على المرتفعات الساحلية والمناطق الشمالية الغربية، ويكون العنصر المميز هو نشاط الرياح، إذ تبدأ على شكل هبّات مساء الاثنين وتزداد شدتها يوم الثلاثاء نهاراً لتتجاوز الـ85 كم/سا أحياناً”.

وتابع الراصد الجوي، أن “الأجواء تستقر يومي الأربعاء ونهار الخميس، مع ارتفاع واضح على درجات الحرارة لتتجاوز معدلاتها في معظم المناطق”.

وحول الأخبار المتداولة عن منخفضات شديدة البرودة تترافق بثلوج أول شهر نيسان القادم، قال “جاويش”، إن “هذا مستبعد تماماً، مع توقع ارتفاع درجات الحرارة وأجواء شبه مستقرة خلال بداية نيسان”.

وأضاف “جاويش”، “لكن بالنسبة للهطول المطري متوقع خلال شهر نيسان وفصل الربيع عموماً، في حين تشير خرائط الطقس إلى أن معدلات الهطول في شهر نيسان سوف تكون أقل من شهر آذار الجاري”.

وحذّر رئيس مركز “الباسل” للأرصاد الجوية باللاذقية، “ماهر حسن”، في حديثه لتلفزيون الخبر، من “اشتداد الرياح وارتفاع أمواج البحر يومي الاثنين والثلاثاء، متجاوزة الهبّات 80 كم/سا أحياناً، ومن ارتفاع أمواج البحر الذي يتجاوز 2.5 متراً، إضافةً إلى زخات رعدية مع البَرَد”.

يُذكر أن البلاد على موعد مع منخفض جوي جديد، من المتوقع أن يشمل جميع المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفق ما أفاد به “جاويش” لتلفزيون الخبر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى