اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“صحيفة”: “بايدن” يوافق على حظر أعلام المثليين في السفارات الأمريكية

ذكرت صحيفة “بلومبرغ” أن رئيس مجلس النواب الأمريكي “مايك جونسون” اتفق خلال مناقشات حول تمويل بعض الإدارات الحكومية مع البيت الأبيض، على حظر رفع أعلام المثليين فوق السفارات الأمريكية.

وأشارت الصحيفة، نقلاً عن مصدر مطلع، إلى أنه كجزء من الصفقة، وافق “جونسون” على “حظر رفع علم المثلية (قوس قزح) فوق السفارات الأمريكية”، بالإضافة إلى ذلك، سيتم حظر الراية الكونفدرالية، وعلم دونالد ترامب (لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى).

وقال ممثل عن الحزب الديمقراطي مطلع على الاتفاق للوكالة، إنه “لا يوجد حظر على الاستخدام الشخصي لأعلام قوس قزح من قبل موظفي السفارة”.

وأضاء الرواق الجنوبي للبيت الأبيض بألوان “قوس قزح” في 13 كانون الأول 2022 احتفالاً بتوقيع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” على قانون الحماية الفيدرالية للزواج من نفس الجنس.

ووقّع “بايدن” التشريع خلال حدث احتفالي في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض بحضور أكثر من 2000 شخص، إذ قال: “الطريق في الوقت الحالي طويل، لكن أولئك الذين يؤمنون بالمساواة والعدالة لم يستسلموا أبداً”.

وخلال إدارة الرئيس الأسبق “باراك أوباما”، أضاء البيت الأبيض الرواق الشمالي من المبنى بألوان “قوس قزح” في أعقاب حكم المحكمة العليا الشهير Obergefell v. Hodges في عام 2015، والذي يضمن حقاً دستورياً للزواج من نفس الجنس.

كما صنّف الرئيس الأمريكي “جو بايدن” في حزيران 2021 ملهى “بالس” للمثليين في أورلاندو بولاية فلوريدا نصباً تذكارياً وطنياً تكريماً لمن قتلوا في إطلاق نار عشوائي فيه عام 2016، وحث “الكونغرس” على سن قوانين تحمي بوضوح الحقوق المدنية للمجتمع المثلي.

وفي حزيران 2023، أثارت صور وفيديوهات تزيين البيت الأبيض بعلم المثليين بمناسبة “شهر الفخر”، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تداول روادها صوراً للبيت الأبيض، رفع عليه علمان أمريكيان، يتوسطهما علم للمثليين، في إشارة إلى دعم الرئيس الأمريكي وواشنطن المطلق للمثليين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى