العناوين الرئيسيةحوادث

إلقاء القبض على عصابة سرقت مدارس والمنشآت الحكومية في جيرود بريف دمشق

ألقت شرطة ناحية جيرود بريف دمشق، القبض على عصابة أقدمت على سرقة المنشآت الحكومية ومحتويات المدارس ومبنى الهلال الأحمر والمستوصف الصحي في الناحية المذكورة.

 

وبينت وزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” أنه “ادعى إلى شرطة ناحية جيرود عدد من مدراء المدارس والمنشآت الحكومية بإقدام أشخاص مجهولين بالدخول إليها عن طريق الكسر والخلع وسرقة محتوياتها”.

 

وأوضحت الوزارة أنه “من خلال المتابعة وجمع المعلومات تمكنت شرطة الناحية من معرفة أحد السارقين وإلقاء القبض عليه، وذلك أثناء إقدامه على بيع كمية من مادة المازوت المسروق وبالتحقيق معه اعترف بأن مادة المازوت المضبوطة بحوزته سرقها من إحدى المدارس الحكومية، وقيامه بالاشتراك مع أشخاص آخرين على سرقة محتويات المنشآت الحكومية”.

 

وتابع بيان الوزارة أنه “تم إلقاء القبض على ثلاثة منهم، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على قص شبك الحماية الحديدي للمدارس والهلال الأحمر والمركز الصحي وسرقة المازوت والتجهيزات الطبية والمدرسية وبيعها في السوق السوداء”.

 

وأردف البيان أنه “تم إلقاء القبض على شخص اعترف بشراء المسروقات من المقبوض عليهم مع علمه بأنها مسروقة”.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه “تم استرداد جزء من المسروقات والتحقيقات مازالت مستمرة مع المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى