العناوين الرئيسيةفلسطين

بينهم سوريان.. توقيف خلية لتورطها باغتيال أحد قادة حماس في لبنان

أعلنت مصادر فلسطينية توقيف ضالعين في اغتيال المجاهد في كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، هادي مصطفى في لبنان.

وفي التفاصيل، قالت المصادر، وفق ما نقلت قناة “الميادين”، أنّ الخلية تضم 3 أشخاص، من بينهم مراهقان كانا يتجولان في مخيم الرشيدية، بذريعة بيع المناديل الورقية، مرجّحةً أنّ جهاز تعقّب وُضع في سيارة الشهيد.

ولفتت المصادر، إلى أنّ المراهقين زرعا عدداً من أجهزة التجسس أمام منازل بعض المسؤولين في المقاومة الفلسطينية بطلب من المشغّل.

وذكرت المصادر، أنّ جهداً فلسطينياً مشتركاً بين فصائل المقاومة أدى إلى عملية توقيف الخلية المشتبه فيها، وحصل بالتنسيق مع مديرية المخابرات التي تجري تعقب لهم منذ البدء بالتحقيق بالاغتيال.

وأوقفت مخابرات الجيش اللبناني 3 أشخاص خارج المخيم من ضمن الشبكة، وأحد العناصر الأساسيين من الشبكة لبناني من طرابلس، بالإضافة إلى شخصين سوريين أوقفوا في مداهمات ليل الخميس في صور ومحيطها.

وفي بيانٍ صادر صباح الجمعة، أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية والقوى الإسلامية في صور توقيف ضالعين في اغتيال الشهيد “أبو شادي”، مشددةً على أنّ هؤلاء الضالعين في الاغتيال “دخلاء على مخيم الرشيدية”، مشيرة إلى أنّه، جرى تسليم المشتبه فيهم إلى السلطات اللبنانية.

وفي 13 آذار الجاري، زفّت حركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسّام المقاوِم هادي علي محمد مصطفى من مخيم الرشيدية في لبنان.

وارتقى الشهيد إثر غارة نفذها الاحتلال “الإسرائيلي” بمسيّرة استهدفت سيارته في مدينة صور عند مفرق الحوش وعند مدخل المخيم جنوبي البلاد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى