العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو غائم جزئياً مع زخات مطرية فوق مناطق متفرقة

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها الصادر صباح الخميس، أن “درجات الحرارة توالي ارتفاعها الخميس لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، والجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة”.

وأضافت المديرية، أن “الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، مع هبّات نشطة تتجاوز 50 كم/سا، خاصةً في المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والوسطى، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج”.

وعن طقس يومي الجمعة والسبت، ذكرت الأرصاد، أن “درجات الحرارة تميل للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 1-3 درجات مئوية، والجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة”.

وتابعت الأرصاد، أن “الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة، مع هبّات نشطة تتجاوز 55 كم/سا، خاصةً المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والوسطى، والبحر متوسط ارتفاع الموج”.

يُذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذّرت من الرياح الغربية الشديدة، مع هبّات تتجاوز 55 كم/سا، خاصةً المنطقة الجنوبية والجنوبية الشرقية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية نتيجة الأتربة المُثارة في المناطق الجنوبية الشرقية والبادية، ومن الفروقات الحرارية الواضحة حتى نهاية الأسبوع.

وقال رئيس مركز “الباسل” للأرصاد الجوية باللاذقية، “ماهر حسن”، لتلفزيون الخبر، في وقتٍ سابق، إنه “سيستمر تدفق تيارات باردة ورطبة نسبياً من أواسط وشمال شرق أوروبا حتى الجمعة، لتضعف الفعالية ويميل الجو للاستقرار نسبياً يوم السبت القادم”.

وشهدت معظم المحافظات هطولات مطرية غزيرة ومتفاوتة خلال الـ24 ساعة الماضية، سجل أعلاها بحسب المحافظات 118 مم في صلنفة بريف اللاذقية، 101 مم في الغاب، 52.5 مم في منطقة القدموس بريف طرطوس، 26 مم في مصياف بريف حماه، و 21 مم في حضر بريف القنيطرة، وذلك بحسب نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى