العناوين الرئيسية

القوات المسلحة تُعلن عن حاجتها لتعيين عدد من المواطنين ضباطاً جامعيين باختصاصات مختلفة

أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن حاجتها لتعيين عدد من المواطنين (ذكور وإناث) من حملة الإجازة الجامعية، ضباطاً جامعيين برتبة الملازم أول تحت الاختبار في الجيش العربي السوري لصالح إدارة الخدمات الطبية.

وأوضحت وزارة الدفاع عبر موقعها الرسمي، أن “الاختصاصات المطلوبة (طب بشري ــ طب الأسنان ــ الصيدلة ــ العلوم الصحية – تغذية ــ معالجة فيزيائية ــ كلية التمريض)”.

ويشترط في طالب التعيين أن يكون عربياً سورياً منذ أكثر من 5 سنوات، ولم يتجاوز حتى تاريخ 1/1/2024 الثامنة والعشرين من العمر بالنسبة للأطباء البشريين والسادسة والعشرين من العمر لبقية الاختصاصات.

وذكرت الوزارة أنه “يضاف 3 سنوات لمن أدى الخدمة الإلزامية أو كان من العاملين في الدولة أما بالنسبة للعسكريين (صف الضباط والأفراد المتطوعين) الذين على رأس عملهم لا يتجاوزون حتى 1/1/2024 الثانية والثلاثين من العمر”.

وأردفت الوزارة، أنه “بالنسبة للأطباء البشريين المقيمين بقصد الاختصاص فيتم حساب شرط العمر المحدد لقبول تطوعهم أثناء التقدم بأوراق تطوعهم للتعيين كالتالي: أ ـــ سنة ثانية أو ثالثة ألا يتجاوز عمره /30/ سنة، ب ـــ سنة رابعة أو خامسة أو سادسة ألا يتجاوز عمره /32/ سنة بشرط إبراز الطبيب المقيم وثيقة تثبت ذلك”.

ويشترط أيضاً أن يكون غير متزوج من أجنبية، لائقاً صحياً للخدمة العسكرية، وأن ينجح بالفحوصات التي تجريها القيادة العامة لهذه الغاية، وغير متخلّف عن أداء خدمة العلم (الإلزامية أو الاحتياطية).

وتقدم الطلبات بالنسبة للأطباء البشريون اعتباراً من تاريخ 25/3/2024 ولغاية 24/4/2024 إلى هيئة الإمداد والتموين ــ إدارة الخدمات الطبية ــ مركز تطوير اللغات ــ جانب مشفى تشرين العسكري.

ويبدأ التقديم، بالنسبة لبقية الاختصاصات اعتباراً من تاريخ 25/3/2024 ولغاية 24/4/2024 إلى القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ــ إدارة القوى البشرية ـ فرع الضباط ــ قسم الخدمة، مع الوثائق المطلوبة.

يُذكر أن الفحوصات الطبية والنفسية والثقافية تبدأ اعتباراً من تاريخ 7/5/2024 ولغاية تاريخ 9/5/2024 في إدارة الخدمات الطبية ــ مركز تطوير اللغات ــ جانب مشفى تشرين العسكري الساعة /9,00/ صباحاً.

وتقوم إدارة الخدمات الطبية بإجراء كافة الفحوصات اللازمة للأطباء البشريين المتقدمين للتعيين بعد تاريخ 10/5/2024 وتنظيم محضر اجتماع لجنة لكل متقدم وترسل كامل الأوراق والثبوتيات إلى إدارة القوى البشرية فرع الضباط في بداية كل شهر للتدقيق وإجراء اللازم أصولاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى