العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس الأسد يهنئ نظيره الروسي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية

قدّم الرئيس بشار الأسد ،الاثنين، برقية تهنئة للرئيس فلاديمير بوتين بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية جاء فيها “أبارك لكم نصركم وإعادة انتخابكم رئيساً لروسيا الاتحادية وبأغلبية كبيرة”.

وأضاف الرئيس الأسد “الأمر الذي يؤكد ثقة الشعب الروسي العالية بكم وبسياساتكم الوطنية ورؤاكم الإستراتيجية المنطلقة من مصالحه والمستندة إلى مكانة كبيرة طالما احتلتها روسيا في العالم لامتلاكها تاريخ عريق وحضارة بُنيت على المبادئ والقيم، وعلى احترام مصالح الدول والشعوب الأخرى وحقوقها لا على الاحتلال والهيمنة والنهب”.

وتمنى الرئيس الأسد للرئيس بوتين التوفيق والنجاح في مسؤولياته ومهامه وللعلاقات المميزة التي تربط سوريا وروسيا والتعاون الثنائي الفعّال الذي يجمعهما مزيداً من الازدهار.

وأظهرت النتائج الرسمية بعد فرز جميع الأصوات تقريباً، الاثنين، حصول “بوتين” على 87.28% من الأصوات، وتجاوزت نسبة المشاركة في الانتخابات 77.44% وهي الأكبر في تاريخ روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي.

يذكر أنّه بعد فرز 100% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية، الأحد، تصدّر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.28%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.31%، وفلاديسلاف دافانكوف 3.85% وليونيد سلوتسكي 3.20% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية لوسائل إعلام روسية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى