العناوين الرئيسيةمحليات

تخفيض كمية الوقود للسيارات العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية في حمص

أوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بحمص، بشار العبدالله، لتلفزيون الخبر أن: “لجنة المحروقات في المحافظة قررت تخفيض كمية الوقود المخصصة للسيارات العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية للمحافظة نتيجة تخفيض عدد طلبات المحروقات المخصصة للمحافظة”.

 

وبين “العبدلله” أنه: “تخفيض مخصصات السيارات التي تقطع مسافة أكثر من 18 كم في الرحلة الواحدة إلى 20 لتراً من المازوت، أما السيارات التي تقطع مسافة أقل من 18 كم فتم تخفيض كميتها إلى 15 لتراً فقط.

 

وأكمل “العبدالله” أنه: “بالنسبة للخطوط الخارجية قررت اللجنة تخفيض عدد رحلات الخطوط التي عدد رحلاتها يتراوح بين 4 _ 6 إلى رحلة واحدة فقط، وتخفيض رحلتين يومياً من الخطوط التي عدد رحلاتها أكثر من 6 رحلات، بينما لم يطرأ أي تخفيض على الخطوط التي عدد رحلاتها بين 1- 3 رحلات.

 

وذكر العبدالله عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بحمص أن: “النسبة المخصصة لقطاع النقل من عدد الطلبات المخصصة من المحروقات لحمص 19% فقط، وهي غير كافية لتغطية كامل خطوط المحافظة التي تتميز باتساع مساحتها الجغرافية وطول مسافة خطوطها”.

 

وأكد “العبدلله” أنه: “تمت مخاطبة لجنة الخدمات والبنى التحتية الوزارية لرفع هذه النسبة إلى 33% أسوة ببعض المحافظات الأصغر من حيث المساحة الجغرافية”.

 

وشهدت محافظة حمص عموماً حالة استقرار فيما يخص قطاع النقل بعد تطبيق تقنية التتبع الإلكتروني GPS بعد معاناة استمرت سنوات على خطوط الريف والمدينة.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى