اخبار العالمالعناوين الرئيسية

وزير الخزانة الأمريكي السابق يُعلن عزمه ترتيب عملية للاستحواذ على “تيك توك” من الصين

أعلن وزير الخزانة الأمريكي السابق، “ستيفن منوتشين”، الخميس، أنه سيشكّل مجموعة من المستثمرين بهدف الاستحواذ على منصة “تيك توك” من الشركة الصينية المالكة له.

 

ووافق مجلس النواب الأمريكي، الأربعاء، بأغلبية ساحقة على مشروع قانون يجبر “تيك توك” على الانفصال عن الشركة الأم تحت طائلة حظره بشكلٍ كامل على مستوى الولايات المتحدة.

 

وأكّد “منوتشين”، بأنه “يؤيّد بشدة مشروع القانون الذي سيرفع الآن إلى مجلس الشيوخ للتصويت عليه”، مشيراً إلى أن الرئيس “جو بايدن” يدعم مشروع القانون، وتعهّد بالتوقيع عليه فور إقراره.

 

وقال “منوتشين” الذي شغل منصب وزير الخزانة في عهد “دونالد ترمب”، لشبكة “سي إن بي سي”، إن “أعتقد أنه يتعيّن إقرار التشريع، وأعتقد بأنه يتوجّب بيع تيك توك”، مضيفاً، أن “تيك توك عمل تجاري عظيم، وسأشكّل مجموعة لشراءه”.

 

وتابع “منوتشين”، أنه “يجب أن يكون هذا التطبيق مملوكاً لأعمال تجارية أمريكية، وما كان للصينيين بأن يقبلوا إطلاقاً بأن يتركوا شركة أمريكية تملك شيئاً كهذا في الصين”.

 

يُذكر أن مسؤول في وزارة التجارة الصينية، قال في وقتٍ سابق، الخميس، إنه “على الولايات المتحدة الكف عن قمع الشركات الأجنبية بشكلٍ غير منصف، واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية حقوقها ومصالحها المشروعة بحزم”، فيما رأى مسؤول آخر في بكين، أن “أمريكا تتبنّى منطق قطاع الطرق من خلال مشروع القانون الجديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى