العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة إلى ارتفاع وتوقعات بزخات متفرقة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاُ لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، والجو غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء فرصة لهطل زخات محلية من المطر في المناطق الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى والجزيرة.

وتبقى الأجواء ليلاً باردة خاصةً في المرتفعات الجبلية مع تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر في أجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 40 كم/سا أحياناً على المناطق الوسطى والجنوبية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتستمر درجات الحرارة يوم الاثنين، بالارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، والجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وليلاً تبقى الأجواء باردة خاصةً بشكل عام في المرتفعات الجبلية مع تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر خاصة في أجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية.

وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية على الأجزاء الجنوبية الغربية بينما تكون شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وشهدت أغلب المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، سجل أعلاها 35.5 مم في مشتى الحلو بطرطوس، وفي حماة 30 مم بالرصافة، و 26مم بقلعة الحصن في حمص وفق ما ذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى