العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة التربية تعدل دوام المدارس في شهر رمضان المبارك

عدلت وزارة التربية في تعميم إلى مديرياتها بالمحافظات دوام المدارس في شهر رمضان المبارك، بحيث يتم اختصار 5 دقائق من كل حصة درسية لتصبح 40 دقيقة، واختصار 5 دقائق من كل فرصة لتصبح 10 دقائق.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أنه “بناءً على قرار رئاسة مجلس الوزراء المتضمن تحديد ساعات العمل في شهر رمضان المبارك، وزارة التربية تعمم على مديرياتها بالمحافظات تعليمات الدوام خلال شهر رمضان المبارك”.

وتابعت الوزارة، أنه “يتم اختصار 5 دقائق من كل حصة درسية لتصبح 40 دقيقة، واختصار 5 دقائق من كل فرصة لتصبح 10 دقائق، على أن يبدأ الدوام الصباحي في المدارس ذات الدوام النصفي الساعة 7:30 وينتهي الساعة 11:10 في حال وجود خمس حصص، في حين يبدأ الدوام المسائي الساعة 11:30 وينتهي الساعة 3:40”.

وأضافت الوزارة، أنه “يبدأ الدوام الصباحي في المدارس ذات الدوام النصفي الساعة 7:30 وينتهي الساعة 11:50 في حال وجود ست حصص، ويبدأ الدوام المسائي الساعة 12 وينتهي الساعة 4:20”.

وسبق أن حدد مجلس الوزراء ساعات الدوام الرسمي اليومي الفعلية في الوزارات والإدارات والجهات العامة خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف من بعد الظهر.

وفيما يتعلّق بالجهات العامة التي تتطلب طبيعتها استمرار العمل فيها فتحدد ساعات ومواعيد بدء العمل اليومي وانتهائه وكذلك تنظيم الورديات وفق أنظمتها الخاصة، وحسب مقتضيات المصلحة العامة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى