العناوين الرئيسيةمن كل شارع

“خربة أبو خسرف” في ريف القرداحة تشتكي واقع الانترنت وخدمات الهاتف.. واتصالات اللاذقية لا تستجيب

اشتكى عدد من أهالي قرية “خربة أبو خسرف” التابعة لمنطقة القرداحة في محافظة اللاذقية، عبر تلفزيون الخبر، معاناتهم مع واقع الانترنت وخدمات الهاتف الأرضي، دون أي حلول من المعنيين، بالرغم من شكاويهم ومراجعاتهم المستمرة، على حد قولهم.

 

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر، “نحن حوالي 17 منزلاً في قرية خربة أبو خسرف والتابعة لمقسم اتصالات عين العروس، نعاني من مشاكل الانترنت وحاجة الخطوط إلى الصيانة، وقد فشلنا في حل هذه المشكلة بالرغم من مراجعتنا للمعنيين باستمرار”.

 

وأضاف المشتكي، أنه “عندما نسأل عن الأسباب يكون الرد من أحد المطلعين على المشكلة بأن الكبل الواصل إلى الحارة يوجد به قطع، ويجب استبداله، كما أنه سبق أن طالبنا بوضع طرابيش ورفع الأكبال المتدلية، دون أي جدوى من ذلك أيضاً”.

 

وذكر المشتكي، أنه “منذ فترة انسرق الكبل لمسافة 100 متراً، بسبب كسر العامود نتيجة العوامل الجوية وتدليه، وعند المطالبة بوضع عامود جديد لتلافي تدلي الأكبال، يأتي الرد أنه لا يوجد أعمدة، ولا حتى عمال من أجل تركيب العامود المذكور في حال توفره”.

 

وختم صاحب الشكوى حديثه، متسائلاً “هل ستصبر علينا شركة الاتصالات عند دفع الفواتير وتقوم بإعفائنا من الضريبة الشهرية، ومسامحتنا في ظل هذه الظروف الصعبة؟ قولاً واحداً.. الجواب لا، مع العلم أننا لا نستخدم الخطوط من أكثر من 4 أشهر”.

 

من جهته، أرسل تلفزيون الخبر هذه الشكوى إلى مدير فرع الشركة السورية للاتصالات باللاذقية، “أحمد الحايك”، بتاريخ 10 كانون الأول 2024 مع عدد من أرقام المشتركين لتحديد موقع العطل، وجاء الرد بأنه “تم التوجيه للبيان”.

 

وبتاريخ 22 شباط 2024 (بعد أكثر من 40 يوماً)، عادت الشكاوى لتصل من أهالي “خربة أبو خسرف” حول ذات المشكلة، لنعود ونحاول التواصل مع مدير فرع اتصالات اللاذقية لمعرفة نتيجة البيان الذي استمر 40 يوماً، ولا يوجد أي رد من قبله حتى لحظة نشر هذا التقرير (صباح الثلاثاء 27 شباط).

 

يُذكر أن ظاهرة سرقة الكابلات تشهدها معظم أرياف المحافظات السورية بغية الاستفادة منها في “التنحيس” (سحب النحاس الداخلي وبيعه في السوق السوداء جرّاء الارتفاع الكبير في أسعاره)، ما يخلّف أضراراً اقتصادية كبيرة، إضافةً لتوقف خدمات الاتصالات عن المواطنين.

 

ورفعت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أجور الاتصالات الأساسية وخدمات القيمة المضافة بنسبة 35%، اعتباراً من بداية آذار القادم، وذكرت أن ذلك جاء “في إطار متابعة الهيئة لسوق الهاتف الثابت وخدمات الانترنت، وفي ضوء ارتفاع الكلف التشغيلية والتأسيسية للشركة السورية للاتصالات، ولضمان استمرار الشركة في تقديم خدماتها للمواطنين”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى