العناوين الرئيسيةمحليات

مستشفى القامشلي يستلم اجهزة طبية حديثة بينها طبقي ومخبر تحاليل طبية 

استلمت الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني تجهيزات طبية متطورة بينها جهاز طبقي محوري وأجهزة مخبر متكاملة مع تجهيزات خاصة بالعناية المشددة، مع وعود باستلام جهاز مرنان مغناطيسي متطور قريباً ، مقدمة من المنظمات الدولية.

 

وقال مدير عام الهيئة الدكتور عمر العاكوب لتلفزيون الخبر أن “الهيئة استلمت مجموعة من الأجهزة الطبية والمستلزمات الخاصة بعدد من الأقسام، وتضمنت جهاز طبقي محوري مع أجهزة مخبر تحاليل طبية متكامل مقدمة من منظمة الصحة العالمية”.

 

“كما تم استلام أحواض “مغاطس” خاصة بقسم الحروق، إضافة لتجهيزات خاصة بقسم العناية المشددة مكونة من 12 سريراً وأجهزة مراقبة المريض مع جهاز إيكو دوبلر حديث”، بحسب العاكوب.

 

مؤكداً أنه “خلال الأيام القادمة سيتم تسليمهم جهاز مرنان مغناطيسي حديث ومتطور، مع قدوم مندوبين من الشركات المصنعة ليتم تركيب الأجهزة فوراً للمباشرة بالعمل فيها، وتقديم الخدمات الطبية للمدنيين”.

 

ونوه العاكوب أن “استلام الأجهزة يأتي ضمن مشروع متكامل لإعادة تأهيل الهيئة العامة لمشفى القامشلي من خلال دعم أقسام المشفى وإحداث أقسام جديدة منها قسم لمعالجة الحروق والذي سيعتبر الوحيد في محافظة الحسكة، وإنشاء غرفة عناية مشددة حديثة ومتطورة مع تأهيل قسم الإسعاف”.

 

يشار أن الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني وفرت أكثر من ٤٣٦ ألف خدمة علاجية واستقصائية للمرضى والمراجعين خلال عام ٢٠٢٣م الذي شهد أيضا إجراء تركيب أطراف صناعية ومعالجات فيزيائية لأول مرة في المستشفى وجميعها بدعم من المنظمات الدولية.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى