العناوين الرئيسيةفلسطين

بعد السلاح والخضار والمياه.. تركيا ترسل الدواعم الاقتصادية للكيان لضرب الغزاويين

نقل الناشط اللوائي سومر سلطان عن الصحفي التركي متين جيهان معلومات حول تزويد السلطات التركية كيان الاحتلال بالدواعم الاقتصادية اللازمة لاستمرار الكيان في ظل عدوانه على غزة.

وأفاد الصحفي التركي بحسب “سلطان” أن “الكيان يحصل على 65% من نفطه من مرفأ جيهان التركي (نفط آذربيجاني) كما يحصل على 65% من الحديد الصلب و95% من الإسمنت من تركيا”.

وأضاف الصحفي التركي أن “الاحتلال يستقبل يومياً حوالي ثمان سفن آتية من تركيا وتحمل فيما تحمل أغذية وملابس وتجهيزات العسكر”.

وجاءت هذه المعلومات لتكمل عمليات الدعم غير المنقطعة من قبل الحكومة التركية برئاسة “أردوغان” لكيان الاحتلال بدايةً من رفع التبادل التجاري بين الطرفين، مروراً بتزويد الكيان بمئات السفن المحملة بالخضار والفواكه، في الوقت الذي يقوم به الاحتلال بارتكاب إبادة جماعية بحق أهالي القطاع.

وكشف الإعلام “الإسرائيلي” عن تزويد تركيا برئاسة “أردوغان” جيش الاحتلال بمياه الشرب “سيرما”، التي يتناولها جنوده خلال معاركه الحالية في غزة بالتزامن مع الأزمة الإنسانية الحالية في القطاع جراء العدوان الصهيوني المستمر عليه.

وفي منتصف شباط الماضي تداول رواد مواقع الاجتماعي صوراً لشظايا صواريخ صناعة تركية، كانت بحوزة جيش الاحتلال الصهيوني خلال معارك قطاع غزة الحالية.

وأشارت الصور المتداولة إلى شظايا صواريخ تركية الصنع، استخدمها الجيش “الإسرائيلي” في مخيم الشجاعية للاجئين في غزة.

يذكر أن “أردوغان” لم يتوقف عن التصريح باقتراب تلقي الكيان خيبة كبيرة جراء الجرائم التي يرتكبها في غزة، لكنه لم يقوم بقطع العلاقات مع “إسرائيل” لا السياسية ولا التجارية ولا غيرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى