العناوين الرئيسيةحوادث

وفاة 9 أشخاص جراء حوادث متعددة خلال أسبوع واحد في حمص

توفي شخص وأصيب آخر، الخميس، إثر تعرضهما لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين، على طريق “جب حبل” في منطقة جب الجراح بريف حمص الشرقي.

 

وذكر مصدر محلي لتلفزيون الخبر أن: “مسلحين يستقلون دراجات نارية أطلقوا النار بشكل مباشر على عدد من المواطنين أثناء نقل الحليب من ريف ناحية جب الجراح إلى مدينة حماة، وتم نقلهم إلى مشفى سلمية الوطني”.

 

وتوفي شخص وأصيب آخرون، صباح الخميس، إثر استهداف سيارة في منطقة القصير بريف حمص الجنوبي على الحدود السورية- اللبنانية وفق مصدر محلي، وهي المرة الثانية خلال أسبوع واحد.

 

وكان رجل في العقد السادس من العمر، توفي إثر تصادم سيارة ودراجته النارية، قرب مفرق المختارية على طريق حمص – حماة، حيث لاذ سائق السيارة بالفرار.

 

وفي وقت سابق، توفي شخص متأثراً بإصابته بست عيارات نارية إثر تعرضه لمحاولة سلب قبل أيام على طريق المشرفة – سوق الغنم بريف حمص الشرقي.

 

كما توفي خمسة أشخاص يعملون برعاية الأغنام، إثر تعرضهم لهجوم نفذه مسلحون مجهولون عليهم في قرية الحيوانية بمنطقة جب الجراح في ريف حمص الشرقي.

 

وذكر مصدر محلي بريف حمص الشرقي لتلفزيون الخبر أن: “المواطنين كانوا يبحثون عن فطر الكمأة في المنطقة قبل أن يتعرضوا للهجوم”.

 

يشار إلى أن ثلاثة أطفال أصيبوا بجروح متفاوتة حالة أحدهم حرجة نتيجة انفجار جسم غريب في بيارات تدمر بريف حمص الشرقي، قبل أن يتم إسعافهم إلى مشافي حمص لتلقي العلاج.

 

الجدير بالذكر أن سكان المنطقة الشرقية من سوريا يتعرضون للعديد من المخاطر أثناء قيامهم بالبحث عن الكمأة، والتي يتمثل أكبرها بوجود بقايا خلايا تنظيم “د ا ع ش” ومخلفاتهم.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى