العناوين الرئيسيةمحليات

إغلاق جميع مكاتب شركات البولمان بالحسكة من قبل “قسد” لرفضها دفع ضريبة جديدة

أغلقت مؤسسات “قسد” جميع مكاتب شركات البولمان في مدينة الحسكة ضمن كراج البولمانات وذلك بسبب رفض اصحابها دفع ضريبة مالية جديدة فرضت عليهم مؤخراً، حيث لم تخرج أي رحلة باتجاه المحافظات الداخلية منذ ثلاثة أيام متتالية.

وقالت مصادر محلية بمدينة الحسكة لتلفزيون الخبر إن “شركات البولمان رفضت دفع الضريبة المالية الجديدة البالغة 10 ملايين ليرة سورية سنوياً لكل شركة بدلاً من مليون ونصف المليون ليرة حيث توقفت الشركات جميعها عن تسيير أي رحلة”.

وأضافت المصادر أن “مؤسسات “قسد” أغلقت مكاتب أكثر من 12 شركة في كراج تل حجر بمدينة الحسكة أو ما يسمى (كراج البولمانات)، والرحلات متوقفة لحين سداد قيمة (الضريبة الجديدة) من قبل الشركات”.

واستغرب الإداري في شركة “بروان” للنقل، عمران حسين، في تصريحات لإذاعة محلية من رفع قيمة الضريبة السنوية لشركات النقل البري في مدينة الحسكة وحدها دون المدن الأخرى.

وتابع حسين إن “بلدية الشعب في الحسكة التابعة لقوات “قسد”، رفعت الضريبة من مليون ونصف ل.س إلى عشرة ملايين ل.س، أما في القامشلي والمالكية وغيرها من المدن، فقد بقيت قيمة الضريبة على حالها، وهي مليون ونصف ليرة”.

يُذكًر أن سكان مدن محافظة الحسكة يعتمدون بشكل كبير على السفر عبر باصات البولمان رغم ارتفاع سعر التذكرة وساعات السفر الطويلة في ضوء الارتفاع الكبير في أسعار النقل الجوي، الذي كانت تنطلق رحلاته بمعدل رحلتين يومياً من الحسكة باتجاه الداخل ودمشق.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى