العناوين الرئيسية

الأرصاد: أجواء باردة ليلاً وتحذيرات من الصقيع

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية في أغلب المناطق، الاثنين، مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب، يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها الصادر صباح الاثنين، أن “الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية وأجزاء من المنطقة الشمالية”.

وحذّرت الأرصاد، من “حدوث الصقيع، وخاصةً في المرتفعات الجبلية، ومن الأجواء الباردة ليلاً”، مشيرةً إلى أن “الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبّات نشطة تتجاوز 40 كيلومتراً بالساعة، وخاصةً على المناطق الشرقية والبادية مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

يُذكر أن الحرارة تميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية في أغلب المناطق، الثلاثاء، ويكون الجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام، يتحوّل إلى غائم أحياناً فوق المناطق الوسطى والجنوبية والجنوبية الشرقية والبادية، لتصبح الفرصة مهيّأة لهطل زخات من المطر، تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، بحسب الأرصاد، مع استمرار التحذيرات من حدوث الصقيع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى