العناوين الرئيسيةسياسة

العراق يعلن تشكيل خلية اتصال مشتركة مع سوريا والأردن لمكافحة المخدرات

أعلن وزير الداخلية العراق عبد الامير الشمري، السبت، عن تشكيل خلية اتصال مشتركة مع سوريا الأردن ولبنان وذلك بهدف مكافحة المخدرات.

وقال “الشمري” في مؤتمر حوار بغداد السادس ، أنه “تم عقد اجتماع في الاردن بمشاركة العراق وسوريا ولبنان لبحث عملية مكافحة تهريب المخدرات”، لافتاً الى :”أن الاجتماع خرج بمجموعة توصيات أهمها تشكيل خلية اتصال مشتركة من أجل اختزال الوقت ومتابعة عصابات تهريب المخدرات الدولية”.

وأشار الى :” أن “هناك تعاوناً كبيراً من قبل دول الجوار، وتم تحقيق نتائج جيدة أسفرت عن إلقاء القبض على تجار مخدرات من دول الجوار مع ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة، كما تم تفعيل المراقبة”.

وبين وزير الداخلية أنه:” تم إصدار احكام على 80 تاجر مخدرات دولياً خلال العام الماضي”، مشيراً الى أن ” تم إعداد سترايجية شاملة في بداية العام 2023 لمدة ثلاث سنوات، تضمنت 15هدفاً مع 24 شريكاً، وأهم ما تضمنته موضوع خفض العرض والطلب وإنشاء المصحات القسرية والعمل مع الشركاء الدوليين”.

وكانت استضافت عمان في 17 الجاري اجتماعاً لوزراء داخلية سوريا والعراق ولبنان والأردن ‏لبحث الجهود المشتركة لمكافحة المخدرات، حيث جرى بحث تعزيز التعاون في هذا ‏الإطار لمواجهة التحديات المشتركة التي باتت تشكّل خطراً يداهم ‏مجتمعات المنطقة، إذ أضحت هذه الآفة من أبرز المشكلات التي ‏تهدد السلم المجتمعي.

وسبق أن استضاف الأردن اجتماعاً أمنياً مع سوريا، في تموز الماضي، حضره مسؤولون أمنيون وعسكريون من البلدين في العاصمة عمّان، ناقشوا خلاله قضية واحدة تتعلّق بـ”عمليات تهريب المخدرات” عبر الحدود.

يشار إلى أن وحدات من قوات حرس الحدود في الجيش العربي السوري صادرت الإثنين الماضي 445 كفاً من مادة الحشيش المخدر، بالإضافة إلى 120 ألف حبة كبتاغون في البادية السورية بالقرب من الحدود الأردنية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى