اخبار العالمالعناوين الرئيسية

القيادة المركزية الأمريكية تقر بإصابة ناقلة بريطانية وحدوث تسرب نفطي كبير في البحر الأحمر

أقرت القيادة المركزية الأمريكية، فجر السبت، بأن ناقلة نفط بريطانية تعرّضت لهجوم من اليمن ما تسبّب بتسرب نفطي وألحق أضراراً فيها في البحر الأحمر.

وقالت القيادة الأمريكية، بحسب وسائل إعلام، أنه “تسربت من ناقلة النفط التي تعرضت للهجوم من الحوثيين بقعة نفط بطول 18 ميلاً في 18 شباط الماضي”.

وتابعت القيادة الأمريكية أن “الهجوم تم على سفينة روبيمار المملوكة لبريطانيا، والتي كانت تنقل 41 ألف طن أسمدة وتم إلحاق أضرار كبيرة بالسفينة”.

وأكملت القيادة الأمريكية “قامت قوات التحالف بتدمير 7 صواريخ كروز مضادة للسفن للحوثيين، كانت جاهزة للإطلاق نحو البحر الأحمر”.

وشنّ تحالف مكون من بريطانيا وأمريكا ومدعوم من عدة دول، بينها دولاً عربية، عدواناً على اليمن، نتيجة قيام حركة “أنصار الله” بتوجيه ضربات لمصالح واشنطن ولندن و”تل أبيب” في البحر الأحمر نصرةً لغزة.

يذكر أن القوات المسلحة اليمنية رغم العدوان تواصل تنفيذ عملياتها في البحر الأحمر ضد السفن “الإسرائيلية” والأميركية والبريطانية، دعماً لغزّة ورداً على العدوان، الأمر الذي اعتبرته الصحف الأمريكية والعبرية فشلا ً من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في التعامل مع الحركة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى