العناوين الرئيسيةرياضة

“ميرنغي جميل”.. ما سبب إطلاق هذا اللقب على ريال مدريد الإسباني؟

حفظ وتغنى عشاق ريال مدريد بسماع عبارة “ميرنغني جميل ياسادة” بصوت المعلق السعودي فهد العتيبي بعد كل هدف كان يسجل لصالح النادي الملكي، دون أن يعرف كثيرون سبب هذه التسمية.

 

وارتدى ريال مدريد منذ تأسيسه قميصاً أبيض لم يغيره ابداً، لون رافقه منذ نشأته، وهو مشابه للون حلوى “المرينغي” الشهيرة، لهذا تم إطلاق هذا اللقب عليه، وفق موقع “360 سبورت”.

 

ويرى عشاق النادي بأن تشابه لون ملابس الفريق بلون الحلوى هو سبب آخر في هذه التسمية، فهم يعتبرون فريقهم بمثابة حلوى كرة القدم.

 

وتعد الميرنغني “Merenque” كما تكتب بالإسبانية، من أشهر أنواع الحلوى اللذيذة في إسبانيا، وهي حلوة نموذجية جداً لمحلات الحلويات في العاصمة الإسبانية مدريد، لونها أبيض مصنوعة من بياض البيض المخفوق مع السكر.

 

وتأسس نادي ريال مدريد عام 1902م بإسم “نادي مدريد الرياضي”، وتغير اسم النادي عام 1920م ليصبح ريال مدريد “أي نادي مدريد الملكي” بعد أن منح الملك الفونسو الثالث عشر هذا اللقب لهم.

 

وحصد النادي الإسباني العديد من الألقاب في مسيرته الكروية. وسيطر على منصات التتويج أوروبيا ً وعالميا ً، كما يحظى بشعبية كبيرة سواء في إسبانيا أو في باقي دول العالم.

 

يشار إلى أن أول من أستخدم هذا اللقب الميرنغي” هو المذيع الراحل ماتياس براتس كانيتي Matthias Prats Canetti، رائد الإذاعة الإسبانية.

 

يذكر أن الجماهير تتفنن بإطلاق الألقاب على فرقها المفضلة، والتي يأتي بعضها من ذكريات جميلة او حتى أخرى سيئة ويأتي بعضها الآخر من رمز أو مكان في المدينة التي أنطلق منها النادي.

 

الجدير بالذكر أن بعض الفرق وخاصة في إنجلترا يُطلق عليها ألقابها من ألوان قمصانهم، مثل لقب البلوز على الفريق اللندني تشيلسي، او الريدز على فريق ليفربول.

 

وفي إيطاليا يطلق على فريق إنتر ميلان لقب “النيراتزوري” وهي تعني “الأزرق والأسود”، وأيضاً فريق اي سي ميلان الذي يُطلق عليه لقب “الروسونيري” وتعني “الأحمر والأسود”، ونادي يوفنتوس الذي يُطلق عليه لقب “البيانكونيري” أي “الأبيض والأسود“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى