اقتصادالعناوين الرئيسية

الهيئة الناظمة للاتصالات ترفع أجور خدماتها في الأول من آذار القادم

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد عن رفعها أجور الاتصالات الأساسية وخدمات القيمة المضافة بداية من شهر آذار القادم 2024.

ونشرت “الهيئة” عبر حسابها على “فيس بوك” أنه “في إطار متابعة الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد لسوق الهاتف الثابت وخدمات الانترنت، وفي ضوء ارتفاع الكلف التشغيلية والتأسيسية للشركة السورية للاتصالات ولضمان استمرار الشركة في تقديم خدماتها للمواطنين”.

تابعت “الهيئة” أنه “صدر قرار مجلس المفوضين في الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بتعديل أجور خدمات الشركة السورية للاتصالات ومزودي خدمات الانترنت كالتالي زيادة أجور خدمات الاتصالات الأساسية 35% وزيادة أجور خدمات القيمة المضافة بنسبة 35% على ان يبدأ العمل بذلك اعتباراً من 1/3/2024”.

وكان آخر “تعديل” للأسعار في الأول من شهر تشرين الثاني الماضي، وفق التالي: 25- 30 % زيادة على التعرفة الأساسية لخدمات الاتصالات الخلوية و30 % زيادة على خدمات الاتصالات الثابتة والإنترنت وذلك تحت ذات الحجج “ارتفاع الكلف وضمان استمرار الخدمة”.

وبعد القرار الماضي قامت “سيريتل” و”MTN” برفع الأسعار الجديدة لخدمات الاتصـالات والانترنت حينها وهي 47 ليرة للدقيقة الخلوية للخطوط مسبقة الدفع و 45 ليرة للدقيقة الخلوية للخطوط لاحقة الدفع و27 ليرة سعر الميغابايت خارج الباقات.

يذكر أن شركتا الاتصالات الخلوية قامتا مطلع شباط الجاري برفع أسعار باقات الانترنت على اختلافها لتصل إلى أرقام يفوق بعضها قيمة راتب كامل وذلك دون إعلان رسمي من الشركتين من جهة، ولذات أسباب كل رفع للأسعار في هذه البلاد.

ويأتي رفع الهيئة الناظمة للاتصالات لأجور خدماتها أو حتى رفع شركات الاتصالات لأجور الخدمات بالتزامن مع تراجع حاد في الخدمات سواء الاتصالات او الانترنت حيث تتضاعف معاناة السوريين في استخدام الانترنت وغيرها من المشاكل التقنية بعد كل رفع لأسعار الخدمات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى