العناوين الرئيسية

الأرصاد: بدء انحسار المنخفض الجوي و الطقس غائم إلى ماطر وبارد ليلاً

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تبدأ الفعالية الجوية للمنخفض بالانحسار، و يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرةً ومصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً خاصة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة.

وتميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها حول معدلاتها أو أدنى بقليل، وليلاً يكون الجو بارداُ بشكل عام ويحذر من حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب خاصة في المنطقة الوسطى والجزيرة والقلمون وغوطة دمشق.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/ سا على المنطقة الجنوبية والوسطى تثير الغبار في المناطق الجنوبية الشرقية، تتحول الى شمالية شرقية في المناطق الشمالية والجزيرة، و البحر متوسط ارتفاع الموج.

ويستمر الجو يوم الثلاثاء، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها.

ويكون الجو ليلاً بارداً و يحذر من تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، ومن حدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً، و البحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وشهدت مختلف المحافظات السورية خلال الـ24 ساعة الماضية هطولات مطرية غزيرة، سُجّل أعلاها في محافظة طرطوس 115.3 مم في الفندارة، و114 مم في الشيخ بدر، 99 مم في دوير رسلان، و90 مم في برمانة المشايخ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى