العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تشارك في أعمال “القمة العالمية للحكومات” بالإمارات

شارك وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة معاون وزيرة التنمية الإدارية لشؤون التدريب والتنظيم المؤسساتي “سناء لخوج” في أعمال “القمة العالمية للحكومات”، التي عُقدت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعقدت القمة تحت شعار “استشراف حكومات المستقبل”، بمشاركة رؤساء دول وحكومات، وأكثر من 80 منظمة دولية وإقليمية، إضافةً إلى 120 وفداً حكومياً، ونخبة من قادة الفكر والخبراء العالميين، وحضور أكثر من 4 آلاف مشارك، بحسب ما نقلته وكالة “سانا”.

وشارك الوفد السوري في اجتماع الوزراء العرب المسؤولين عن التطوير الحكومي والخدمة المدنية عالي المستوى، الذي عُقد ضمن فعاليات “القمة العالمية للحكومات” بالشراكة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية في جامعة الدول العربية.

وناقش المشاركون تعزيز جهود التعاون العربي في مجال التنمية الإدارية الحكومية وتطوير النظم والخدمات الحكومية، وجرى استعراض تقرير حالة الإدارة الحكومية العربية الذي “يركّز على الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البيانات”، كما بحثوا نتائج برنامج قيادات حكومات المستقبل في العالم العربي.

يُذكر أن برنامج “قيادات حكومات المستقبل في العالم العربي”، وبمشاركة سوريا، احتفى بالدفعة الأولى من القيادات الحكومية العربية الشابة، والذي تم تنفيذه بالتعاون مع برنامج التبادل المعرفي الحكومي وكلية “محمد بن راشد للإدارة الحكومية”، كما تم الاحتفاء بتخريج 30 مشاركاً في البرنامج الدولي للمديرين الحكوميين بمشاركة سوريا أيضاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى