العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

آخر صيحات الذكاء الاصطناعي.. “سورا” أداة تتيح إنتاج مقاطع الفيديو بناء على النص المقدم

كشفت شركة “أوبن آيه آي” المتخصصة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي والمسؤولة عن أداة “تشات جي بي تي” عن أداة جديدة تدعى “سورا” تتيح توليد مقاطع الفيديو بناء على النصوص التي يقوم بصياغتها المستخدم.

وقالت الشركة: إن هذه الأداة تستطيع إنشاء مقاطع فيديو تقارب الواقع تصل مدتها إلى دقيقة واحدة، كما تصنع مقاطع مستوحاة من صور ثابتة، ويمكنها إضافة محتوى بصري على فيديوهات متوفرة مسبقاً.

وذكرت “أوبن آيه آي”، أن “سورا” تستطيع تكوين مقطع مدته 60 ثانية بمجرد كتابة طلبك وسيعطيك مشاهد مفصلة للغاية وتصوير بإخراج احترافي وشخصيات مليئة بالمشاعر وكأنها حقيقية.

وخلال تجربة أداة الذكاء الاصطناعي تم إجراء تجربة من خلال كتابة نص يتحدث عن مدينة طوكيو يصف الثلوج فيها وحركة الناس في شوارعها والأسواق فيها، وكانت النتيجة فيديو مبهر، وفق ما نقلت الشركة.

يذكر أن العالم يشعر بالقلق إزاء ما مخاطر الذكاء الاصطناعي على حياة البشر، بما في ذلك كيف يمكن أن تغير وظائف الناس، والهوس أو الميل ‏لنماذج مثل ‏ChatGPT‏ وتأثيرها في الحقائق والوثائق والأشخاص، إلا أن الكثيرين ومنهم “بيل غيتس” الذي كتب في تدوينة ‏‏”الشيء الآخر الواضح بالنسبة لي هو أن مستقبل الذكاء الاصطناعي ليس قاتمًا كما ‏يعتقد البعض أو ورديًا كما يعتقد البعض الآخر.”‏

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى