العناوين الرئيسيةتعليم

جامعة دمشق ترفع تمويل أبحاث الماجستير والدكتوراه

رفعت جامعة دمشق تمويل دعم البحث العلمي لرسائل الماجستير والدكتوراه، وفق ما أفاد به نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي، الدكتور “فراس الحناوي”، لتلفزيون الخبر.

وأضاف”الحناوي”، أنه “بموجب القرار الصادر تم رفع التمويل إلى 5 ملايين ليرة لأبحاث الماجستير، و 10 ملايين ليرة لأبحاث الدكتوراه”.

وأوضح النائب العلمي لرئاسة الجامعة، أنه “يتم صرف 3 ملايين ونصف ليرة لطالب الماجستير كدفعة أولى، وتصرف مليون ونصف كدفعة ثانية بعد نشر البحث في مجلة عالمية محكمة”.

وتابع “الحناوي”، أنه “يُصرف لطالب الدكتوراه 7 ملايين ليرة كدفعة أولى، و 3 ملايين كدفعة ثانية بعد نشر البحث في مجلة عالمية محكمة أيضاً”.

وذكر “الحناوي”، أن “الأبحاث التي تفوق الميزانية المقترحة تُعرض على لجان البحث المختصة، لدراسة أهمية البحث وحاجته للتمويل المطلوب”.

وقال “الحناوي”، إن “القرار جاء نظراً للسعي الحثيث الذي تقوم به جامعة دمشق لرفع سوية البحث العلمي والدراسات العليا”، مُشيراً إلى انعكاساته إيجابية على النشر الخارجي في المجلات العلمية الرصينة والمعتمدة دولياً، بالتالي على تصنيف الجامعة عالمياً.

وأردف “الحناوي”، أن “الجامعة تأمل وتسعى باستمرار للوصول إلى الدعم المطلوب للبحث العلمي، ولا نستطيع اليوم القول إننا حققنا سقف الدعم المالي المطلوب، وإنما هو خطوة على هذا الطريق، وهناك رفع بمعدل كل 6 أشهر تقريباً تبعاً للإمكانيات المُتاحة”.

الجدير ذكره أن سقف الدعم المالي لأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة دمشق مفتوح، وفق استمارة للبحث العلمي، بحسب ما ذكره النائب العلمي لرئاسة الجامعة، لتلفزيون الخبر.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى