العناوين الرئيسيةميداني

سبعة شهداء وأضرار مادية كبيرة جراء العدوان “الإسرائيلي” على مدينة حمص

قال مدير صحة حمص الدكتور مسلم الأتاسي في حديثه لتلفزيون الخبر أن: “الحصيلة النهائية للعدوان الذي نفذه العدو “الإسرائيلي” على مدينة حمص بعد منتصف ليل الأربعاء بلغت سبعة شهداء وثلاثة عشر جريحاً”.

وأضاف الدكتور “الأتاسي” أنه: “ما يزال هناك شخصين عالقين تحت الأنقاض وتعمل فرق الانقاذ على انتشالهما”.

وبيّن “الأتاسي” أن: “الوضع الصحي للمصابين مستقر وجيد، وتراوحت الإصابات بين سحجات ورضوض وجروح خفيفة، وتم تخريج عدد منهم من المشافي، في حين يتلقى الباقون العلاج المناسب”.

بدوره، أوضح مدير الخدمات الفنية بمحافظة حمص، المهندس أحمد حبيب لتلفزيون الخبر أن: “مرآب المديرية تعرض للتدمير بالكامل وخرج من الخدمة جراء العدوان “الإسرائيلي” الذي استهدفه بعد منتصف ليل الأربعاء”.

وأشار “حبيب” إلى أن: “النتائج الأولية لعمل اللجان المختصة بيّنت تعرّض كازية المرآب ومستودع الزيوت للتدمير بالكامل وإلحاق ضرر كبير بآليات المديرية”.

وذكر “حبيب” أنه: “دُمرت 12 معدة هندسية (مدحلة عدد 3- تركس عدد 3- كريدر عدد 2- قشاطة زفت- بوك- صهريج- قلاب مزود بملاحة لفك الثلج) بشكل كامل، وتضررت 48 آلية متنوعة بشكل جزئي”.

وأضاف “حبيب”: كما “تعرض المبنى الإداري والورشات الفنية لأضرار جسيمة نتيجة العدوان، وتستمر اللجان المختصة بعملها لتقدير القيمة الإجمالية للأضرار والخسائر”.

وكان مصدر عسكري، أفاد بحسب “سانا” أنه “حوالي الساعة 30: 00 من فجر الأربعاء، شن العدو “الإسرائيلي” عدواناً جوياً من اتجاه شمال طرابلس مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة حمص وريفها”.

وتابع المصدر “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، وأسفر العدوان عن استشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع بعض الخسائر المادية في الممتلكات العامة والخاصة”.

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى