العناوين الرئيسيةرياضة

صخرة دفاعنا إلى “الليغا”.. أيهم أوسو أول محترف سوري في الدوري الإسباني

أعلن نادي “قادش” الإسباني، الخميس، انضمام مدافع منتخبنا الوطني أيهم أوسو إلى صفوفه على سبيل الإعارة قادماً من “سلافيا براغ” التشيكي.

 

وجاء إعلان النادي دون إعلان قيمة العقد ومدته، لينضم “الصخرة” إلى النادي الإسباني خلال “ميركاتو” الشتاء الجاري ليكون بذلك أول لاعب سوري يحترف في صفوف “الليغا”.

 

ويحتل نادي “قادش” حالياً المركز الثامن عشر في الدوري الإسباني بعد مرور 22 جولة، حقق فيها انتصارين و10 تعادلات و10 خسارات برصيد 16 نقطة.

 

ولعب “أوسو” لصفوف “هاكن” السويدي لينتقل بعدها لنادي “غايس” ثم “سلافيا براغ” أحد قطبي الدوري التشيكي، وعلى صعيد المنتخبات مثل “أوسو” الأولمبي السويدي قبل تفضيله تمثيل منتخبنا الأول خلال بطولة أمم ٱسيا الحالية.

 

وشارك “أوسو” في جميع مباريات منتخبنا خلال أمم ٱسيا 2024 وكان أحد أبرز أركان تحقيق الإنجاز بالتأهل للدور الثاني، وسجل ركلة ترجيحية في مباراة دور 16 مع إيران.

 

يذكر أن الجمهور السوري تلقى الخبر بالكثير من الفرح، وبدأت حملات المناصرة للفريق الإسباني بعد انتقال “الصخرة”، حيث اعتبره البعض أنه بات أفضل ناد في العالم، بينما رأى متابعون أن هجوم ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد سيعاني مع الفريق الأصفر بسبب وجود “أوسو” في صفوفه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى