العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ: الأيام الحالية هي الأشد برداً لهذا الشتاء

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، “شادي جاويش”، لتلفزيون الخبر، أن “تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة يستمر خلال الساعات القادمة، مع فرصة ضعيفة لأمطار متفرقة، وثلوج على المرتفعات الجبلية، خاصةً المحيطة بدمشق خلال ساعات بعد ظهر ومساء الخميس وصباح الجمعة”.

وأضاف “جاويش”، أن “الأيام الحالية هي الأشد برداً لهذا الشتاء، إذ انخفضت درجات الحرارة إلى ما دون الصفر ليلة الأربعاء في عدة مناطق داخلية، ولأول مرة هذا العام منذ بداية الخريف والنصف الأول من الشتاء تكون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 5 درجات، ونحن نتحدث عن معدلات شهر كانون الثاني الأخفض على مدار العام”.

وأوضح الراصد الجوي، أن “البلاد على موعد مع منخفض ضعيف الفعاليّة مساء السبت ونهار الأحد، مع هطول أمطار متفرقة، خاصةً فوق المناطق الساحلية والشمالية والوسطى”، كاشفاً عن منخفض متوسط الفعاليّة خلال الأسبوع الثاني من شهر شباط.

وذكر “جاويش”، أنه “على المدى الطويل متوقع عدة حالات ماطرة حتى نهاية فصل الشتاء، لكن من المتوقع أيضاً أمطار أقل من معدلاتها خلال فصل الربيع القادم مع فترات انقطاع طويلة نسبياً”.

يُذكر أنه يُحذّر من تشكّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر في الأيام القادمة، وتحوّل الثلوج إلى الجليد على المرتفعات الجبلية، وفق “جاويش”.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى