العناوين الرئيسية

الأرصاد: أجواء ماطرة وباردة وثلوج على المرتفعات وتحذيرات من سرعة الرياح

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة انخفاضها وتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /2_5/ درجات مئوية.

ويستمر الجو يومي الثلاثاء والأربعاء، غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبّات البرد أحياناً خاصة المناطق الساحلية، وثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 م وممزوجاً بالثلج دون ذلك.

وتضعف الفاعلية الجوية الأربعاء، قليلاً وتصبح الهطولات عشوائية ومتفرقة ويتدنى مستوى الهطل الثلجي ليشمل بعض المناطق الداخلية على شكل زخات قصيرة وخفيفة.

وتكون الرياح جنوبية شرقية الى شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 60 كم/سا خاصة على المناطق الساحلية وجنوبية غربية في المناطق الجنوبية، تخف سرعتها نسبياً الأربعاء والخميس.

وحذرت المديرية من تشكل السيول بسبب غزارة الأمطار في الأماكن المنخفضة والوديان والمنحدرات، ومن الهبّات الشديدة على سرعة الرياح الشرقية على المنطقة الساحلية يوم الثلاثاء.

كذلك حذرت من الأجواء شديدة البرودة خلال ساعات الليل وحدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق خاصةً ليل الأربعاء والخميس ومن تراكم الثلوج التي تؤدي الى إعاقة الحركة على الطرق في المناطق الجبلية.

إلى ذلك شهدت عدة محافظات سورية هطولات مطرية متفرقة سجل أعلاها في محافظة إدلب 30 مم وفي القنيطرة 20 مم، وفي دمشق 18.4 وفي سلمية بمحافظة حماة 14.6، ووصلت سماكة الثلوج بين 10إلى 18 سم، وفي السويداء من 3إلى 11سم.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى