العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

الطفل خطاب الأبكع يحرز المركز الثاني في البطولات العالمية للحساب الذهني 369 بمصر

أحرز الطفل خطاب الأبكع ابن محافظة ديرالزور، المركز الثاني في البطولات العالمية للحساب الذهني 369، والتي أقيمت في مصر حضورياً وعن بعد، وفقا لصفحة المسابقة على “فيسبوك”.

وقالت والدة التلميذ داليا عبيد لتلفزيون الخبر أن “مسابقة البطولات العالمية للحساب الذهني، مرحلة متقدمة عن المسابقة الماضية والتي أحرز فيها خطاب أيضاً المركز الثاني في المستوى سوربان”.

وأكملت” عبيد” أنه “استطاع خطاب (9 سنوات) الحصول على المركز الثاني في المستوى الثالث ضمن المسابقة العالمية، بعد منافسة قوية، استمرت يومين”.

وأضافت “عبيد”، أن “المسابقة شارك فيها متسابقين من جميع الدول، بأعداد كبيرة، حيث استمرت يومين على المنصة لوجود فرق توقيت”.

وأوضحت “عبيد”، أن “خطاب تأهل للمسابقة بعد امتحان عن بعد أرسلته الجهة المنظمة، وامتحان كتابي عبر أوراق، أرسلت له، كما فتحت المنصة يومياً للتدريب لحين موعد يوم البطولة”.

وأردفت “عبيد”، أنه “كان من المفروض السفر لحضور المسابقة، لكن بسبب تكاليف جواز السفر وتأخره، لم نستطع الحضور بشكل مباشر، وتمت المشاركة عن بعد”.

وبينت “عبيد”، أن “المسابقة كانت نزيهة لحد بعيد، حيث أعطي المتسابقون فرصة الإعادة لمرة واحدة في حال انقطاع الكهرباء لظهور الخلل عندهم، كما أنه يتم تصوير المتسابق من لحظة البداية حتى لحظة النهاية”.

وأشارت “عبيد” إلى أن “خطاب تأهل لبطولة عالمية في الإمارات حضورياً وبطولة أخرى في تركيا بشكل مباشر أيضاً”.

وقالت “عبيد” أن “خطاب لديه ميول لمادة الرياضيات منذ الصغر ومتفوق دراسياً، وتم صقل هذه الموهبة بالتدريب، حيث بدأ بدورات خاصة منذ سنتين حتى وصل لهذه المرحلة”.

وعبر الطفل خطاب عن فرحته بالفوز بالمسابقة، متمنياً أن “يصل لمراحل أكثر صعوبة وتقدماً على مستوى العالم”، كما قال في حديثه لتلفزيون الخبر.

يذكر أن مسابقة البطولات العالمية للحساب الذهني 369، وتقام في مصر، وتضم عدة مستويات وفئات ويشارك فيها متسابقين من جميع أنحاء العالم، وفقاَ لصفحة المسابقة على “فيسبوك”.

بشار الصارم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى