العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو ماطر على فترات والهطولات غزيرة وثلوج على ارتفاع 900م

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يستمر الجو غائماً جزئياُ إلى غائم ماطر على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً خاصة المناطق الساحلية.

ويكون الجو ثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1200 متر بعد الظهر والمساء، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية.

وتبقى الرياح جنوبية شرقية الى شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 50 كم/سا، وجنوبية غربية في المناطق الجنوبية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج مساءً.

ويستمر الجو يوم الثلاثاء، غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً وثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر وممزوجاً في المناطق دون ذلك خاصة المناطق الشمالية والقلمون.

كما تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو /3_5/ درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 65 كم/سا، وجنوبية غربية في المناطق الجنوبية، والبحر متوسط الى عالي ارتفاع الموج مساءً.

وحذرت المديرية من تشكل السيول بسبب غزارة الأمطار في الأماكن المنخفضة والوديان والمنحدرات، ومن النشاط على سرعة الرياح مع هبات قوية خاصة يومي الإثنين والثلاثاء.

كما حذرت من الأجواء شديدة البرودة خلال ساعات الليل وتشكل الصقيع في أغلب المناطق الداخلية والجليد في المناطق الجبلية خاصةً ليل الأربعاء والخميس، ومن تراكم الثلوج التي تؤدي الى إعاقة الحركة في المناطق التي تزيد عن 1200م.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى