العناوين الرئيسيةتعليم

الرئيس الأسد يوجه بصرف الإعانة الدراسية الثانية لأبناء الشهداء والجرحى

وجه الرئيس بشار الأسد بصرف الإعانة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2023-2024م لأبناء الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين المستحقين منهم الذين يتابعون تحصيلهم العلمي.

ونشرت وزارة الدفاع عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك” أنه: “في إطار الدعم المتواصل والرعاية المستمرة التي يوليها الرئيس بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين”.

وتابعت الوزارة: “وجَّه سيادته بصرف الإعانة الدراسية للمرة الثانية عن العام الدراسي 2023 ــ 2024م (الفصل الثاني) لأبناء الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين المستحقين منهم الذين يتابعون تحصيلهم العلمي”.

وأضافت الوزارة: “بغية وصول هذا العطاء إلى مستحقيه كافة من أبناء الشهداء وجرحى العجز الكلي والمفقودين، يرجى من الطلاب الذين لم يسجلوا على الإعانة الدراسية عن الفصل الأول للعام الدراسي 2023 ــ 2024م حتى تاريخه مراجعة مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين أو أحد أفرعها وأقسامها في المحافظات”.

ويتوجب بحسب الوزارة اصطحاب الأوراق الثبوتية حسب التالي: طلاب مرحلة التعليم الأساسي (حلقة أولى + حلقة ثانية): وثيقة دوام من المدرسة تتضمن اسم الطالب واسم الأم والصف الدراسي والعام الدراسي مصدقة ومختومة أصولاً”.

أما طلاب المرحلة الثانوية، فيتوجب بالإضافة للوثيقة الدراسية السابقة ارفاق إخراج قيد للإناث فقط، وبخصوص طلاب الجامعات والمعاهد والدراسات العليا: وثيقة دوام من الجامعة أو تسلسل حياة جامعية يرفق معها: للإناث إخراج قيد فردي وللذكور صورة عن دفتر الخدمة العسكرية”.

وأكملت الوزارة أنه يجب أن يتبين لي صورة دفتر الخدمة العسكرية أن يكون الطالب مؤجل دراسياً بالإضافة إلى ورقة غير موظف لطلاب الدراسات العليا”.

وتصرف الإعانة الدراسية عن الفصل الثاني للعام الدراسي 2023 ــ 2024 تلقائياً للطلاب المسجلون على الإعانة الدراسية عن الفصل الأول للعام الدراسي 2023 ــ 2024.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى