العناوين الرئيسيةفي الغربة

لبنان يبدأ بجباية فواتير الكهرباء من مخيمات اللاجئين السوريين

بدأت مؤسسة كهرباء لبنان بجباية أول فاتورة كهرباء من مخيمات اللاجئين السوريين لديها، بحجة العمل على تحسين واقع الكهرباء في البلاد.

وأعلنت المؤسسة بحسب صحيفة “الديار” اللبنانية، تحصيل أول جباية شهرية من مخيمات اللاجئين السوريين حيث تمكنت من جباية مليار و200 مليون ليرة لبنانية ما يعادل 80 ألف دولار أميركي.

وتابعت الصحيفة “بدأت الشركة من الشهر الماضي تحصيل قيم استهلاك الكهرباء من مخيمات اللاجئين السوريين في مختلف المناطق بعد تركيب 900 عداد إلكتروني”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “تلك الخطوة جاءت بعد تواصل مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، حيث تم الاتفاق على تضمين جزء من المبلغ الذي يُمنح لكل نازح هناك كبدل للكهرباء”.

وحمّل مسؤولون في بعض الأحزاب اللبنانية اللاجئين السوريين مسؤولية انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، متذرعين بأن المخيمات تستهلك قدراً كبيراً من الطاقة بدون جباية، متناسين أن فساد الأحزاب اللبنانية أثر سلباً على الخدمات في البلاد قبيل وصول موجات اللجوء السوري جراء الحرب.

يذكر أن ملف اللجوء السوري في لبنان تحول إلى نقطة تجاذب بين الفرقاء اللبنانيين يحملون عليه فشل سياساتهم في إدارة بلادهم منذ تسعينات القرن الماضي ما خلق بعض ردود الأفعال العنصرية من قبل مناصري عدة أحزاب تجاه الوجود السوري في مخيمات لبنان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى