العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهال في حي الاعظمية بحلب دون كهرباء منذ شهر ونصف

اشتكى عدد من أهالي شارع بلال في حي الأعظمية بحلب، عبر تلفزيون الخبر، انقطاع التيار الكهربائي عن منازلهم منذ نحو شهر ونصف دون تحرك المعنيين في شركة كهرباء حلب.

وقال أحد الأهالي خلال اتصال هاتفي لتلفزيون الخبر إن: “عمر المشكلة يتجاوز 4 سنوات، لكن الكهرباء غابت عن منازلنا بشكل كامل منذ شهر ونصف، ناهيك عن سوء جميع أنواع الخدمات في الحي”.

وأضاف مشتك آخر: “أرغم سوء الواقع الكهربائي هذا كثيراً من سكان الحي على ترك منازلهم واستئجار منازل في مناطق أخرى جراء هذه المعاناة”.

وأردف المشتكي: “يوجد محال صناعية كثيرة في الحي، ومن المعروف أنها تقوم بسحب كمية كهرباء عالية، ما أدى لاحتراق كبل التغذية بطول مترين من خزان الكهرباء رقم 248 وهذا هو سبب المشكلة”.

وأكد المشتكي أنه: “تم وضع المعنيين في شركة كهرباء حلب بصورة الشكوى عدة مرات دون أي تحرك واستجابة منهم، حيث يصل التيار إلى الشوارع القريبة دون أن يصل منازلنا”.

وتواصل تلفزيون الخبر مع نائبة المدير العام للشركة العامة لكهرباء حلب، المهندسة رنم مكتبي، ووضعها في صورة شكوى الأهالي، وأكدت من جهتها أنه سيتم متابعتها وتوجيه الكوادر للعمل على إصلاح العطل بأسرع وقت ممكن”.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، المهندس حسين عرنوس أصدر قراراً، السبت، بإلغاء تكليف المهندس محمد عبد الحليم الحاج عمر بوظيفة مدير عام الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب، وذلك لضرورات “المصلحة العامة”.

وتعاني حلب كما غيرها من المحافظات السورية من سوء واقع التيار الكهربائي بالإضافة إلى انتشار ظاهرة الامبيرات منذ سنوات طويلة مقابل دفع مبالغ مالية تشكل عبئاً كبيراً على كاهل المواطنين.

عمار ابراهيم- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى