محليات

مجهول يرمي قنبلة يدوية في أحد مقاهي ريف اللاذقية

قالت مصادر أهلية من قرية أنقورو بريف اللاذقية أن “أحد الأشخاص قام برمي قنبلة يدوية، من نافذة مقهى “أبو كنعان” في قرية أنقورو التابعة لناحية الفاخورة – اسطامو، بريف اللاذقية، في محاولة لتفجير المقهى بمن فيه”.

وأوضحت المصادر لتلفزيون الخبر أنه “عند الساعة الثالثة فجر يوم الأحد، وأثناء جلوس عدد من الشبان داخل مقهى أبو كنعان، حاول أحدهم فتح نافذة المقهى، إلا أنها كانت مغلقة”.

وأضافت المصادر: “سارع الشبان إلى النافذة وقاموا بفتحها، ليجدوا شاباً يحمل قنبلة يدوية طويلة الفتيل، ويحاول فتح النافذة والقاءها داخل المقهى”.

وتابعت المصادر: “عندما أيقن الشبان أن القنبلة ستنفجر سارعوا إلى الخروج من المقهى، وحاولوا معرفة الفاعل، إلا أنهم لم يستطيعوا بسبب الظلام، وليس لديهم معلومات إن كان من سكان القرية أو من خارجها”.

وبيّنت المصادر أن “انفجار القنبلة تسبب ببعض الأضرار المادية، في حائط ونافذة مقهى أبو كنعان، واقتصرت أضرارها على المادية”.

ولفت المصادر إلى “أن مقهى أبو كنعان، هو مقهى شعبي، يعمل صاحبه في قرية أنقورو منذ سنوات طويلة، ويرتاده جميع الشبان بشكل يومي”.

وانتشرت خلال سنوات الحرب ظاهرة، حيازة السلاح والقنابل الصغيرة والمتوسطة، ما دفع بعض الأشخاص إلى استخدامها في بعض الأحيان، نتيجة لخلافات شخصية أو ثأر أو مشادات كلامية.

وكانت وحدات من الجيش العربي السوري، فككت قنبلة يدوية بالقرب من تجمع المدارس في حي البعث بمدينة اللاذقية بداية الشهر الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى