العناوين الرئيسيةمحليات

تضرر نحو 185 بيت بلاستيكي جراء تنينين بحريين ضربا عدة قرى بريف طرطوس 

ضرب تنينان بحريان، الجمعة، قرى (الهيشة و أبوعفصة و يحمور و البصيصة وبني نعيم وسمريان وبحوزي) في ريف طرطوس الجنوبي، ما تسبب بوقوع أضرار في البيوت البلاستيكية المزروعة بالمحاصيل الشتوية.

وأفاد مدير زراعة طرطوس، علي يونس، لتلفزيون الخبر أن: “تنيناً بحرياً ضرب صباح الجمعة قرى الهيشة و أبوعفصة و يحمور والبصيصة وبني نعيم، وألحق الضرر بنحو 90 بيت بلاستيكي مزروعين بالبندورة والباذنجان والفليفلة والخيار، وبنسبة ضرر تراوحت بين 50 و 80 بالمئة”.

وأضاف “يونس”: “كما ضرب تنين بحري ثان بعد ظهر الجمعة قريتي سمريان و بحوزي، ما أدى إلى تضرر نحو 97 بيت بلاستيكي مزروع بالخيار والبندورة، وبنسبة ضرر (50-90)%.

 

وأشار مدير زراعة طرطوس لتلفزيون الخبر إلى أنه: “سيتم الإعلان عن كافة الأضرار النهائية فور الانتهاء من إحصائها في تلك المناطق، حيث تقوم اللجان بعمليات المسح فيها بالإضافة إلى منطقة تركب بريف صافيتا”.

 

يذكر أن محافظة طرطوس شهدت هطولات مطرية غزيرة في مختلف مناطقها خلال الـ24 ساعة الماضية، سُجّل أعلاها 45.6 مم في بيت الشيخ يونس، 40 مم في صافيتا، 36 مم في طرطوس وعين دليمة، و 34 مم في سد الباسل.

 

الجدير بالذكر أن ريف طرطوس الجنوبي شهد خلال المنخفض السابق هطولات مطرية غزيرة أدت إلى غمر مساحات من منطقة سهل عكار وتضرر بعض المحاصيل الزراعية فيها.

 

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى