ميداني

مطرح ما هادا شنقوه .. حلفايا خالصة بفضل الجيش ومعركة “وقل اعملوا” ما عملت شي

سيطر الجيش العربي السوري بشكل كامل على قرية حلفايا شمال حماة بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “جبهة النصرة” انتهت بانسحاب الأخيرين من القرية، وبذلك يكون الجيش العربي السوري أحرز تقدماً كبيراً في الريف الشمالي لحماة.

ومع استمرار تقدم الجيش العربي السوري، اختفت بشكل كامل “الهالة” التي صنعها الإعلام “المعارض” وداعميه لما أطلق عليه المسلحون منذ شهر ونصف اسم معركة “وقل اعملوا”، التي كانت مليئة “بالتوعدات الفاضية” فقط.

وكان الجيش العربي السوري أعلن منذ حوالي الشهر بدء عملية عسكرية معاكسة لاستعادة السيطرة على المناطق التي استولى عليها المسلحون خلال حملتهم، ليتم بالفعل استعادة كافة المناطق والاستمرار بالتقدم للسيطرة على مناطق واسعة من الريف الحموي.

وأوضحت مراسلة تلفزيون الخبر أن “الجيش العربي السوري سيطر، بالإضافة لحلفايا، على قرى زلين والوبيدة وبطيش وزور الناصرية وزور أبو زيد وتل الناصرية وتل المنطار”.

وبينت المراسلة أن “الجيش العربي السوري سيطر يوم الخميس على بلدة طيبة الامام، والتي تعتبر بلدة ذات موقع استراتيجي في ريف حماة الشمالي، بالإضافة إلى سيطرة الجيش قبلها بأيام على بلدة صوران أيضاً”.
وأوضح مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “عمليات الجيش العربي السوري لن تتوقف عند حلفايا بل هي متستمر لاستعادة كافة المناطق في الريف الحموي، وخصوصاً أن الجيش أصبح قريباً من مورك والهبيط وسرمدا”.

وقتل خلال العملية الأخيرة من المسلحين، بحسب مصادر إعلامية، “ما يزيد عن 100 مسلح، عرف منهم المدعو “أحمد سعيد دودي”، و”محمود عبد الرزاق جركس”، و”قاسم محمد أمين”، و”يوسف العبود”، و”حسان العبود”، و”إسماعيل بدران”، و”إياد النداف”، و”خالد الغجر”، و”كمال الديري”.

وتم تدمير “حوالي 38 سيارة مختلفة و3 مستودعات ذخيرة و3 دبابات وعربة مفخخة، بالإضافة لاغتنام 7 مدافع هاون وسيارتين عليهما رشاشان 14.5″، بحسب المصادر نفسها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى