رياضة

كلاسيكو العالم مباراة وحسابات خاصة .. وداوفع كثيرة لمتابعة مباراة كبيرة

ينتظر محبو كرة القدم في العالم إطلاق صافرة البداية لكلاسيكو اسبانيا، والذي يعتبره البعض من أهم المباريات في العالم، وقد تبدو أكثر أهمية من مباريات دوري الأبطال، كونها تجمع بين كبيري اسبانيا.

وسيدخل الفريقان، الميرنغي والكتلوني، إلى ملعب السانتياغو برنابيو ولكل منهم حساباته وأسبابه الخاصة التي تدفعه للقتال من أجل الفوز بنقاط هذه المباراة.

ويسعى ريال مدريد المتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعد إقصائه للنادي البافاري، لتأكيد تربعه على صدارة الليغا وتوسيع فارق الـ 3 نقاط عن خصمه اللدود وملاحقه وضيفه الخاص في البرنابيو.

فيما يدخل برشلونة الجريح والمتخبط بعد خروجه من ربع نهائي دوري الأبطال على يد جوفنتوس، محاولاً إرضاء جمهوره والدفاع عن لقب الليغا، الذي يرى فيها لويس انريكي “بطولة الشرف” قبل رحيله عن النادي الكتالوني.

وتحدثت مصادر إعلامية أن الويلزي غاريث بيل أصبح جاهزا لمباراة الكلاسيكو، ولكن مشاركته كأساسي غير مؤكدة، فيما تأكد غياب كل من بيبي وكوينتراو وفاران.

ويغيب من طرف برشلونة البرازيلي نيمار، وهذا بعد أن أعلنت المحكمة العليا تأييدها لقرار إيقافه، وأنّه لن يلعب مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، مع الاعلان عن أنه سيسافر مع بعصة الفريق لمدريد.

كما يغيب عن البارسا المدافع الفرنسي ماثيو والجناح البرازيلي رافيينا، فيما استدعى لويس إنريكي ثلاثي اللاماسيا الشاب كارلس ألينيا، وأليكس كاربونيل، وويفلريد كابتوم، للمران الصباحي، والأخير قبل الكلاسيكو، وينتظر التركي أردا توران الحصول على التصريح الطبي للتواجد بقائمة الفريق.

والتقى الفريقان في 233 مباراة رسمية، فاز الميرنغي في 93 مباراة منها 72 في الدوري، واستطاع برشلونة الفوز في 91 مباراة منها 68 في الدوري، و 49 مباراة انتهت بالتعادل منها 33 في الدوري.

وسجل الريال 392 هدف في المواجهات جميعها، بينما سجل الكتلان 380 هدف، ويعتبر البرغوث الأرجنتيني الهداف التاريخي للكلاسيكو برصيد 21 هدف، بينما سجل رونالدو منذ انضمامه للنادي الملكي 16 هدف في الكلاسيكو.

ويتوقع متابعة المباراة من قبل أكثر من 600 مليون مشاهد حول العالم من خلال، وسيقوم حوالي 400 إعلامي بتغطية المباراة وطائرة هيلوكوبتر خاصة للمباراة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكم أليخاندرو هيرنانديز سيقود الكلاسيكو، وسبق له تحكيم كلاسيكو واحد فقط كان في إياب الموسم الماضي في ملعب الكامب نو وفاز ريال مدريد 2-1 في مباراة شهدت طرد صحيح لراموس وهدف صحيح ملغى لغاريث بيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى