العناوين الرئيسيةفلسطين

“المرصد الأورومتوسطي”: أمريكا شريك للاحتلال “الإسرائيلي” في جرائم الحرب التي يرتكبها بحق أهالي غزة

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، أن “الولايات المتحدة شريك للاحتلال “الإسرائيلي” في جرائم الحرب التي يرتكبها بحق أهالي قطاع غزة المحاصر”.

 

وأعرب المرصد في بيان له، عن “استنكاره تزويد واشنطن الاحتلال بـ100 قنبلة جديدة مضادة للتحصينات تزن الواحدة منها ألفي رطل في خضم الحرب “الإسرائيلية” المتواصلة على قطاع غزة”.

 

وأوضح المرصد، أن “القنابل المُعلن عنها يحظر استخدامها بأي حال من الأحوال في المناطق المدنية والسكنية، فهي خارقة للتحصينات برأس حربي بي إل يو 109، مصمم لاختراق الخرسانة قبل أن ينفجر، ومن شأنها إيقاع خسائر فادحة بالمدنيين”.

 

وأشار المرصد إلى أن “الولايات المتحدة تورطت بعمليات تزويد “إسرائيل” بأسلحة وذخائر هجومية إضافية، تشمل 15 ألف قنبلة و 57 ألف قذيفة مدفعية على الأقل منذ بدء حربها على القطاع في 7 تشرين الأول الماضي”.

 

وبيّن المرصد، أن “الجسر الجوي للذخائر، والذي تبلغ تكلفته مليارات الدولارات، وخاصةً على متن طائرات شحن عسكرية من طراز سي 17، تحلّق من الولايات المتحدة إلى “إسرائيل” يثير شبهات قانونية بشأن تدفق الأسلحة في زمن الحروب بالنظر إلى حجم جرائم الحرب التي ارتكبتها ولا تزال “إسرائيل” في القطاع”.

 

ولفت المرصد إلى أن “واشنطن لا تُعلن رسمياً عن عدد ونوعية الأسلحة المقدمة لـ”إسرائيل”، إلّا أن التقارير تتحدث عن نقل أكثر من 5 آلاف قنبلة غير موجهة من طراز أم كي 82، وأكثر من 5500 قنبلة ذات رؤوس حربية من طراز أم كي 84، تزن ألفي رطل، وحوالي ألف قنبلة ذات قطر صغير من طراز جي بي يو 39، و 3 آلاف قنبلة جي دي إي أم”.

 

وأكّد المرصد، أنه “في الوقت الذي يدعو فيه المجتمع الدولي سلطات الاحتلال إلى الالتزام بالقانون الدولي الإنساني يواصل الاحتلال تجاهل ذلك، ولا يتم فرض عقوبات عليه، وفي المقابل تواصل الولايات المتحدة تقديم المزيد من الأسلحة المحظور استخدامها في مناطق مدنية”.

 

وشدد المرصد على أن “جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم، وأن النقل الأمريكي للأسلحة المحرمة دولياً لـ”إسرائيل” لاستخدامها ضد 2.4 مليون فلسطيني في قطاع غزة ذي المساحة الضيقة التي لا تتجاوز 365 كيلومتراً مربعاً يجعل من واشنطن شريكاً في هذه الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية”.

 

يُذكر أن الاحتلال “الإسرائيلي”، يواصل حربه الدامية ضد المدنيين في قطاع غزة، مرتكباً أفظع المجازر بحقهم، وباستخدام أسلحة محظورة دولياً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى