العناوين الرئيسيةفلسطين

“استطلاع”: 54% من “الإسرائيليين” يؤيدون استمرار الهدنة في غزة

أظهر استطلاع للرأي العام في كيان الاحتلال، أن 54 بالمئة من “الإسرائيليين” يؤيدون استمرار الهدنة المؤقتة في قطاع غزة وتبادل الأسرى بين “إسرائيل” وحركة حماس.

وأُجريَ الاستطلاع قبل انتهاء الهدنة المؤقتة صباح الجمعة، واستئناف الحرب “الإسرائيلية” على قطاع غزة، ونشرت نتائجه صحيفة “معاريف” العبرية.

وقالت الصحيفة “الإسرائيلية”، إن: “معظم المواطنين “الإسرائيليين” يؤيدون استمرار التهدئة في قطاع غزة مقابل الإفراج اليومي عن المختطفين من أسر حماس”.

وأظهر الاستطلاع أن 54 بالمئة من المستطلعة آراؤهم، يؤيدون استمرار الهدنة وتأجيل عملية “إسقاط” حماس، فيما يعارضها 25 بالمئة فقط، ووفق الاستطلاع ذاته، فإن 21 بالمئة من المستطلعين قالوا إن لا إجابة محددة لديهم.

وأجرى الاستطلاع معهد دراسات لازار (خاص) وشمل عينة عشوائية من 603 “إسرائيليين”، وكان الحد الأقصى لهامش الخطأ 3.7 بالمئة.

وصباح الجمعة الأول من كانون الأول، انتهت الهدنة الإنسانية بعد أن استمرت 7 أيام، جرى خلالها وقف مؤقت لإطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وفور انتهاء الهدنة، استأنفت “إسرائيل” عدوانها وعملياتها العسكرية، حيث استهدفت مناطق متفرقة شمال ووسط وجنوب القطاع، أسفرت عن ارتقاء أكثر من 200 شهيد ونحو600 جريح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى