العناوين الرئيسيةفلسطين

خلافاً لمزاعم “غالانت”.. رؤساء مستوطنات الاحتلال الشمالية: لن نعيد السكان قبل ضمان أمنهم

نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت الإسرائيلية”، أن “رؤساء المستوطنات الشمالية قدموا وثائق وصوراً لرئيس أركان الجيش تظهر عدم صحة ما صرّح به وزير الدفاع بأن حزب الله تراجع عن السياج الحدودي”.

وقالت الصحيفة، إنه “على الرغم من أن الجيش “الإسرائيلي” سحق البنية التحتية لحزب الله على طول الحدود، إلّا أن رؤساء المستوطنات الشمالية قدموا لرئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي وثائق تظهر قيام عناصر من حزب الله بدوريات بالقرب من الحدود”.

وشدد رؤساء المستوطنات على أنهم “بدون اتخاذ إجراءات تضمن السلام، لن يعيدوا السكان”.

وأكّد المتحدث باسم الجيش “الإسرائيلي” على أنه: “لن يتم السماح بالاقتراب من منطقة السياج ولا تجديد البنية التحتية التي تم تدميرها”.

وكان وزير الدفاع “الإسرائيلي” يوآف غالانت زعم قبل أيام أن الجيش “أجبر مقاتلي حزب الله على الانسحاب من الحدود”، معتبراً أن “هذه نتائج مبهرة للغاية، وأن الجمع بين كل هذه الإنجازات التكتيكية سيترجم إلى وضع جديد، سيمكّن لاحقاً من عودة السكان إلى المجتمعات الشمالية في ظل ظروف مختلفة تماماً عمّا كانت عليه عندما بدأنا هذه الحملة”.

يُذكر أن رئيس المجلس الإقليمي “ماطه إيشر” موشيه دويدوفيتش، سخر من “غالانت” قائلاً، إن “وزير الدفاع نسي رفع الغطاء عن عدسات المنظار، فنحن لا نهتم بصافرة التهدئة من قبله ولا بكلماته الفارغة، ومواطنونا لن يكونوا كالبط في حقل حزب الله”.

وتابع رئيس المجلس الإقليمي، أن: “الجيش “الإسرائيلي” لم يكمل مهمته في الشمال وحسب، بل لم يبدأ مهمته بعد”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى