العناوين الرئيسية

مركز التنبؤ: الجو إلى استقرار وتحذيرات من انخفاض درجات الحرارة خلال اليومين القادمين

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “المنخفض الجوي الذي بلغت ذروته ليلة الأحد، بدأ بالانحسار تدريجياً، لتستقر الأجواء كلياً يوم الثلاثاء”، محذّراً من الانخفاض الكبير على درجات الحرارة خلال اليومين القادمين.

وأوضح “جاويش”، أن “المنخفض بدأ ليل السبت على المناطق الساحلية، وامتد الأحد إلى المناطق الشمالية، وشمل فجر الاثنين المناطق الداخلية،
وبلغت ذروته ليل الأحد على معظم المناطق مع نشاط على سرعة الرياح”.

وأضاف الراصد الجوي، أن “الجو يميل تدريجياً إلى الاستقرار خلال ساعات بعد ظهر ومساء الاثنين، لتستقر الأجواء كلياً يوم الثلاثاء”.

وحذّر “جاويش” من “انخفاض درجات الحرارة خلال اليومين القادمين نتيجة وصول الهواء البارد، ومن تشكّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر، وذلك في الفترة التي تلي المنخفض، أي يومي الثلاثاء والأربعاء”.

وقال رئيس مركز الأرصاد الجوية في طرطوس، عهد اسمندر، لتلفزيون الخبر، أن “هطولات مطرية غزيرة ومتفاوتة شهدتها محافظة طرطوس خلال الساعات الماضية، أعلاها 107 و 105 مم في القدموس وبرمانة المشايخ على التوالي”.

“كما سُجّلت هطولات 84 مم في سد الصوراني، 75 مم في جباب القمصية، 71 مم في عين دليمة، و 63 مم في عنازة بانياس، بمحافظة طرطوس”، بحسب “اسمندر”.

شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى