العناوين الرئيسيةفلسطين

المقاومة الفلسطينية تعلن عن سريان الهدنة صباح الجمعة وتكشف بنودها

أعلنت المقاومة الفلسطينية عن سريان الهدنة مع كيان الاحتلال في قطاع غزة صباح الجمعة كاشفة عن بنودها وتفاصيلها.

 

وأفاد بيان كتائب “القسام” أنه “تسري التهدئة لمدة 4 أيام تبدأ من صباح يوم الجمعة يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة”.

 

وتابع البيان “توقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة كما يتوقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال”.

 

وعن آلية تبادل الأسرى أوضح البيان “يتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد ويتم خلال الــ 4 أيام الإفراج عن 50 أسيراً صهيونياً من النساء والأطفال دون الــ19 عاماً”.

 

وأكمل البيان “يتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة كما يتم يومياً إدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي”.

 

وأكدت حركة “الجهاد” في بيان لها حول الهدنة “موقفنا ثابت بأن أسرى العدو من غير المدنيين الذين في أيدينا لن ينالوا الحرية حتى تحرير كل أسرانا من سجون العدو ونؤكد على استمرارنا في مواجهة العدوان على المستويات الميدانية والسياسية كافة وصولاً إلى إحباط جميع أهداف هذا العدوان”.

 

وماطل الاحتلال في قبول شروط المقاومة حول الهدنة حيث كانت ستسري صباح الخميس لكنه أخّرها ورفع حجم استهدافه لغزة في محاولة منه لكسر المقاومة دون أي نجاح يذكر.

 

يذكر أن المكتب الإعلامي في غزة أعلن ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى أكثر من 14854 شهيداً بينهم أكثر من 6150 طفلاً فيما زاد عدد الإصابات عن 36 ألفاً كما ارتكب الاحتلال أكثر من 1400 مجزرة في قطاع غزة منذ بدء العدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى