العناوين الرئيسيةحوادث

بعد عام على مقتلها.. القبض على شخص استدرج صديقة والدته وقتلها وأشعل النار بجثتها في حمص 

كشفت وزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي في “فيسبوك” تفاصيل جريمة مقتل امرأة في ريف حمص بعد عام من الحادثة.

 

وقالت الوزارة إنه “نتيجة المتابعة المستمرة من قبل فرع الأمن الجنائي في حمص بحادثة اختفاء المواطنة (غضبة . ع) والتي فقدت منذ تاريخ 2022/10/31 في مزارع الأوراس في مدينة حمص”.

 

“فقد دلت المعلومات والأدلة والقرائن على وجود علاقة لكل من المدعوَين (أسامة . م) و(معتز . ق) بحادثة تغيب المذكورة ، وقام الفرع المذكور بإلقاء القبض عليهما”.

 

وتابع منشور الوزارة أنه “بالتحقيق معهما اعترفا باستدراج المغدورة (غضبة) والتي تكون صديقة والدة المقبوض عليه (أسامة) وكانت تزورها بشكل دائم إلى مزرعتهم بقصد سرقة المصاغ الذهبي”.

 

وأضاف المنشور أن “(معتز) قام بقتلها خنقاً وقاما بعدها بلفها بغطاء قماشي ونقلها إلى مكب القمامة وإشعال النار بالجثة للتأكد من إخفاء معالمها وقيامهما بتصريف المسروقات لدى شخص متواري عن الأنظار وتقاسم ثمنها”.

 

وأكمل المنشور “بدلالتهما تم العثور على مكان رمي الجثة ولكن لم يعثر عليها لمضي سنة على رميها وحرقها وضياع المعالم وتجريف المكان”.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه “تم اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليهما وسيتم تقديمهما إلى القضاء لينالا جزاءهما العادل ،والأبحاث مستمرة عن المتوارين”.

 

يذكر أن العديد من جرائم القتل في المحافظات السورية تكون بقصد السرقة أو نتيجة خلافات شخصية، وتقوم وزارة الداخلية بنشر تفاصيلها بعد إلقاء القبض على مرتكبيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى