اخبار العالمالعناوين الرئيسية

القوات المسلحة اليمنية تحتجز سفينة “اسرائيلية” دعماً لأهالي غزة

احتجزت القوات المسلحة اليمنية سفينة “اسرائيلية”، الأحد، في أعماق البحر الأحمر، رداً على العدوان “الإسرائيلي” على غزة.

 

وأعلنت القوات المسلحة اليمنية في بيان لها أن “القوات البحرية، نفذت عملية عسكرية في البحر الأحمر كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة “إسرائيلية”، وتم اقتيادها إلى الساحل اليمني، ونتعامل مع طاقمها وفق تعاليم ديننا الإسلامي”.

 

وأضاف بيان القوات اليمنية: “عمليات القوات المسلحة لا تهدد إلا سفن الكيان “الإسرائيلي” والمملوكة “لإسرائيليين”.

 

وتابع البيان: “نهيب بالدول التي يعمل رعاياها بالبحر الأحمر بالابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن “الإسرائيلية” أو المملوكة “لإسرائيليين””.

 

وأكمل البيان: “نؤكد استمرارنا في تنفيذ العمليات العسكرية ضد العدو “الإسرائيلي” حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة، كما نؤكد أن من يهدد أمن واستقرار المنطقة والممرات الدولية هو الكيان الصهيوني”.

 

وأردف بيان القوات اليمنية “تجدد القوات المسلحة اليمنية تحذيرها لكافة السفن التابعة للعدو “الإسرائيلي” والتي تتعامل معه بأنها ستصبح هدفاً مشروعاً لها”.

 

ووجهت القوات المسلحة اليمنية الدعوة للمجتمع الدولي إن كان حريصاً على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيع الصراع أن يوقف العدوان “الإسرائيلي”، حسب تعبيرها.

 

من جهتها، نقلت وسائل إعلام “اسرائيلية” أن “السفينة تعود لرجل الأعمال “الاسرائيلي”، رامي أونجر، وعملية السيطرة على السفينة من شأنها أن تشكل مشكلة للتجارة “الإسرائيلية” تصعب مواجهتها”.

 

وذكرت وسائل إعلام “إسرائيلية، أن “إسرائيل” لا تريد فتح جبهة أخرى والرد في اليمن رغم إطلاق مسيرات وصواريخ والآن خطف سفينة”.

 

يذكر أن القوات المسلحة اليمنية ومنذ بداية عمليات “طو*فان الأقصى” قاما باستهداف مراكز للاحتلال في “إيلات” بصوار*يخ وطائرات مُسيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى