العناوين الرئيسيةتعليم

سوريا من بين الستة الاوائل.. مسابقة تحدي القراءة العربي تعلن أسماء الفائزين بالموسم السابع

أعلنت مسابقة تحدي القراءة العربي، يوم الثلاثاء، أسماء الفائزين على المستوى العربي للموسم السابع، وذلك ضمن احتفالية في أوبرا دبي، وكانت الطالبة نعمة رجوب بطلة سوريا لتحدي القراءة العربية من بين الطلاب الستة المتأهلين للتصفيات النهائية.

 

وشاركت في المسابقة الطالبتين نعمة رجوب بطلة سوريا لتحدي القراءة العربي، وهيفاء عدواني بطلة سوريا بالتحدي عن فئة الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

ووصل التصفيات النهائية ستة طلاب، هم نعمة رجوب من سوريا وملاك مسلم من تونس وفاطمة محمد من البحرين وعبد الله البري من قطر ومحمد وليد من مصر، وآمنة المنصوري من دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وحصل على المركز الأول مناصفة ولأول مرة في تاريخ المسابقة كل من الطالبة آمنة المنصوري من الإمارات والطالب عبد الله البري من قطر.

 

واشترطت مسابقة تحدي القراءة العربي التي بدأت قبل 7 أعوام قراءة 50 كتاباً كشرط أولي لدخول المنافسة.

 

وتعتبر مسابقة تحدي القراءة العربي الذي شاركت فيه سوريا هذا العام للمرة الثانية أكبر مسابقة قراءة على مستوى العالم أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في العام 2015.

 

وحصلت الطفلة شام البكور على لقب بطلة تحدي القراءة العربي في الموسم السادس وبأول مشاركة لسوريا في هذه المسابقة.

 

يذكر أن مسابقة تحدي القراءة في الموسم السابع، شارك فيها 24 مليوناً و800 ألف طالب عربي من 188 ألف مدرسة من مختلف الدول العربية وجالياتها حول العالم و155 ألف مشرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى