العناوين الرئيسيةثقافة وفن

بمشاركة 75 فناناً.. افتتاح معرض مواهب واعدة 4 حمص

افتتح معرض مواهب واعدة 4، الإثنين، في صالة المعارض في مديرية الثقافة بالتعاون بين مشروع مدى الثفافي ومديرية الثقافة والمركز الثقافي العربي في حمص.

 

وشارك في المعرض شريحة واسعة من الفنانين التشكيليين والمواهب الواعدة في مجال الرسم، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من محبي الفن.

وقال مدير مشروع مدى الثقافي، رامز حسين، لتلفزيون الخبر إن: “المعرض شهد مشاركة 75 فناناً من مختلف الفئات العمرية، وتم عرض 165 لوحة من مختلف المدارس الفنية”.

sdr

وأضاف “حسين”: “شارك في المعرض أطفال من عمر السادسة وصولاً إلى الفنانين التشكيليين المحترفين، بالإضافة إلى وجود قسم خاص للأطفال المصابين بالتوحد، وكان الهدف من إقامة المعرض هو تشجيع هذه المواهب الواعدة وتقديم الدعم المعنوي لها”.

بدوره، أشار الفنان محمد علي لتلفزيون الخبر إلى أن: “المعرض شكل فرصة مناسبة لجميع الفنانين بمختلف أعمارهم لعرض أعمالهم الفنية على الجمهور المحب للفن بمختلف مدارسه، وكانت مشاركتي من خلال لوحة منظر طبيعي من منطقة الجبيبات في جبلة”.

dav

وأعرب الفنان التشكيلي فريد وسوف عن سعادته بمشاركة هذا العدد الكبير من المواهب في المعرض، مع الإشارة لأهمية دعمها بشكل مستمر بهدف تنميتها ومساعدتها على الوصول إلى الحلم الذي تهدف الوصول إليه، ومن هنا جاءت فكرة المعرض”.

sdr

وتحدثت الطفلة جوليا العلي (7 سنوات) عن مشاركتها من خلال لوحتين، بينما قالت الطفلة لين سليمان أن مشاركتها كانت من خلال لوحات ترمز تمثل منظراً طبيعياً وأخر تشير إلى المرأة السورية.

dav

وقالت المشاركة ماجدة عيسى، لتلفزيون الخبر: “اعتدت الرسم منذ سنوات طويلة، وانقطعت عن ذلك لأسباب متعددة، إلا أنني عدت بعد غياب طويل إلى الريشة واللون، وكان المعرض مناسبة رائعة للعودة إلى الفن من خلال لوحتي التي ترمز إلى تحقيق الأهداف”.

sdr

وأضافت المشاركة سوار فاضل، أن: “مشاركتها الأولى في المعرض تمثلت من خلال لوحة ترمز إلى تحرر المرأة من قيودها”، بينما قالت آني سكاجيان أن مشاركتها هي الأولى أيضا ً في مجال الرسم، حيث رغبت بتنمية مهاراتها بالإضافة إلى موهبتها بالعزف على البيانو”.

sdr

وأجمعت الفنانات زينة جوخدار وعلا الحسن ودلع خضور على أهمية معرض مواهب واعدة في صقل مهارات الفنانين الواعدين، حيث كان للمعارض المماثلة دور كبير في تشجيعهن خلال البدايات لتقديم أفضل قدراتهن أمام الجمهور”.

 

يشار إلى أن المعرض يستمر حتى يوم الخميس 2 تشرين الثاني في صالة المعارض بمديرية ثقافة حمص من الساعة العاشرة صباحا ً حتى الثانية ظهراً.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى