اقتصادالعناوين الرئيسية

الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد ترفع أسعار الاتصالات الثابتة والخلوية

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد عن رفع أسعار خدمات الاتصالات الثابتة والخلوية، وفق منشور على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”.

أفاد قرار “الهيئة” أنه “بهدف ضمان استمرارية توفير الخدمات الأساسية من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات لجميع المشتركين وإتاحة الفرصة أمام الشركات لتغطية النفقات المترتبة على تلك الخدمات”.

وتابع القرار “نتيجة تأثرها بشكل مباشر بالأوضاع الاقتصادية الراهنة وما شهدته الأسواق من ارتفاع أسعار المشتقات النفطية وسعر الصرف وافقت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على تعديل أسعار الخدمات الأساسية”.

وجاء التعديل “من 25% حتى 35% زيادة على التعرفة الأساسية لخدمات الاتصالات الخلوية و30% زيادة على خدمات الاتصالات الثابتة والإنترنيت وتطبق الأسعار الجديدة من 1 تشرين الثاني 2023”.

وفي نيسان الماضي “عدلت” الهيئة الناظمة أسعار الخدمات بين 30 و35% على التعرفة الأساسية لخدمات الاتصالات الخلوية و35- 50 % لخدمات الاتصالات الثابتة على أن تطبَّق الاسعار الجديدة اعتباراً من 1 أيار 2023.

وكانت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، رفعت 2022 أسعار خدمات الاتصالات المقدمة من قبل شركتي الخلوي “سيريتل و إم تي إن” والشركة السورية للاتصالات بمتوسط زيادة 50 بالمئة للخدمات الأساسية في شهر أيار من العام الماضي.

ويعاني السوري من مشاكل مستمرة مع شبكات الاتصال الخلوية نتيجة غياب التغطية والإنترنت لفترة طويلة خلال اليوم ما يعيق عملية التواصل.

وذلك على الرغم من قيام شركات الاتصال الخلوي برفع الأجور بشكل متكرر على مدار العام بهدف تحسين جودة الخدمات التي لا يرى منها المواطن شيء سوى عند دفع الفاتورة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى